Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن التصدي لهجوم ثان على مطار أبها

تبنت ميليشيات الحوثي العملية بعد أيام من استهداف آخر طال المَرفق ذاته

أعلن التحالف عن اعتراض ثاني المحاولات لاستهداف مطار أبها خلال الأيام الماضية (أ ب)

في هجوم ثان يتعرض له المرفق المدني، أعلنت السعودية اعتراض طائرة مسيرة ملغومة كانت تستهدف الوصول إلى مطار أبها الدولي، متهمة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بالوقوف خلفه.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن بلاده نجحت صباح اليوم السبت، في "اعتراض طائرة من دون طيار مفخخة" وتدميرها، أطلقتها الميليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي.

وتبنى الحوثيون على لسان متحدث الميليشيا العسكري، يحيى سريع، الهجوم الأخير، وقال إنه أصاب هدفاً عسكرياً، في الوقت الذي أكد التحالف اعتراض المسيرة قبل بلوغها مطاراً مدنياً.

الهجوم الثاني على المطار

وكان التحالف قد أعلن الأربعاء، عن تعرض المطار ذاته الواقع في المنطقة الجنوبية، للاستهداف بطائرة مسيرة أخرى.

وأضاف أن طائرة مدنية على أرض المطار تعرضت لحريق نتيجة ما وصفه بـ"المحاولة الإرهابية التي استهدفته"، وهو ما تبنته الميليشيات التي تسيطر على شمال اليمن، مؤكدة أنها استخدمت "4 مسيرات لضرب مطار عسكري".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولاقى الهجوم إدانات دولية واسعة، كان أبرزها البيان المشترك الذي صدر عن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، دانت فيه الهجوم، مؤكدة أن هذا الاعتداء يشكل "انتهاكاً للقانون الدولي" الذي يحمي المناطق المدنية.

وقالت وزارات خارجية الدول الثلاث في البيان إنها وإذ "تدين بشدة" الهجوم على مطار أبها، تشدد على أن "الهجمات المستمرة من هذا النوع، والتي تستهدف خصوصاً مناطق مدنية في انتهاك للقانون الدولي، توضح خطورة التهديد الذي يشكله انتشار الطائرات المسيّرة على استقرار المنطقة".

في حين قالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مطاراً في السعودية، وإنها ستواصل جهودها الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار