Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرصاد البريطانية تحذر من ثلوج ورياح أثناء العاصفة "دارسي"

قد تكون العاصفة شبيهة بعاصفة "وحش من الشرق"

أُطلقت التحذيرات المتعلقة بالطقس على جميع الأراضي البريطانية، السبت، مع توقع أن تجلب العاصفة "دارسي" الثلوج الكثيفة والرياح العاتية الآتية من روسيا مع استعداد المناطق في وسط لندن لهطول الأمطار الغزيرة.

وأصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيرات من تساقط الثلوج في غالبية مناطق المملكة المتحدة مع إطلاق تحذير أقصى لمناطق شرق أنغليا وكينت (جنوب شرق البلاد) ووسط إقليم هايلاند في اسكتلندا.

ومن المتوقع ألا تتخطى درجات الحرارة خلال النهار الدرجات العشر على أن يشهد عديد من المناطق انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة وبرودة قارسة، فضلاً عن الرياح الباردة الشديدة.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من هطول أأمطار الغزيرة وتساقط ثلوج في معظم المناطق البريطانية.

وفي غضون ذلك، تم إنقاذ سائقين علقوا في اسكتلندا بعد أن تسببت عاصفة ثلجية باحتجازهم في مركباتهم طوال الليل.

وأنقذت خدمات الطوارئ 22 سيارة كانت عالقة في انجرافات الثلوج في لوش دروما على الطريق A835 بين أولابول وألتغويش.

وأشار ستيفن كايتس، المتخصص في الأرصاد الجوية في المصلحة ممازحاً إلى ارتباط الروائية جاين أوستن بالطقس البارد في المملكة المتحدة مع العاصفة إيما في عام 2018، والآن العاصفة "دارسي"، وهي أسماء شخصيات في رواياتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كايتس إن أسوأ حالات الطقس في إنجلترا ستكون من نصيب بعض أجزاء شرق نورفولك وشرق سوفولك نزولاً باتجاه كينت وحول مناطق مصب نهر التايمز.

واعتبر بول غوندرسين، كبير علماء الأرصاد الجوية في مصلحة الأرصاد، أن "المملكة المتحدة تستعد لدخول عين العاصفة التي ستشهد برداً قارساً وفترة من تساقط الثلوج خلال الأيام المقبلة مصحوبةً برياح ثلجية على جميع أراضي المملكة المتحدة يوم الأحد".

وأضاف قائلاً:  "ستتراكم الثلوج في المناطق الشرقية. ومن المتوقع أن تشهد المنطقة التي حظيت بالتحذير الأقصى المزيد من تساقط الثلوج التي قد تمتد على مساحات كبيرة ويبلغ ارتفاعها بين 5 و10 سنتيمترات مع احتمال أن تصل إلى 20 سنتيمتراً أو أكثر في بعض المناطق".

ولا يزال 174 تحذيراً من فيضانات أطلقتها منظمة حماية البيئة الطبيعية بإنجلترا ((Natural England سارياً في مناطق عديدة في البلاد بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة والعاصفة كريستوف الأخيرة بفيضان مياه الأنهار التي غمرت المنازل الواقعة على الضفاف.

© The Independent

المزيد من الأخبار