Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أمازون" تدشن صندوقا بملياري دولار لإنشاء مساكن ميسورة التكلفة

ستبني الشركة 20 ألف وحدة بالمناطق المحيطة بمقراتها الثلاثة في الولايات المتحدة

قال مؤسس أمازون جيف بيزوس إن الصندوق سيفضي إلى إنشاء عشرين ألف مسكن ميسور التكلفة (أ ف ب)

أعلنت مجموعة "أمازون" إنشاء صندوق بقيمة ملياري دولار، للمساعدة في إنشاء أو حفظ مساكن "ميسورة التكلفة" في محيط عدد من مواقعها بالولايات المتحدة، خصوصاً قرب العاصمة واشنطن.

وقال مؤسس "أمازون" ورئيسها جيف بيزوس، في بيان صحافي، "الصندوق سيفضي إلى إنشاء أو الحفاظ على عشرين ألف مسكن ميسور التكلفة في المناطق المحيطة بمقراتنا الثلاثة" في سياتل بولاية واشنطن، وأرلينغتون بفيرجينيا، وناشفيل في تينيسي.

وكانت المجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية قد أقامت مقرها الجديد في أرلينغتون بضواحي العاصمة واشنطن في يونيو (حزيران) 2019، ما أثار انتقادات بسبب أثر هذه الخطوة في أسعار العقارات.

وسيقدم الصندوق ملياري دولار مساعدات وقروضاً سكنية لمؤسسات معنية بالمساعدة على السكن ووكالات عامة ومنظمات تقودها أقليات، وفق بيان "أمازون".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن تساعد الدفعة الأولى المقدرة بـ567 مليون دولار على استحداث 1300 مسكن قرب أرلينغتون، وما يصل إلى ألف مسكن بجوار المقر التاريخي للمجموعة في سياتل بولاية واشنطن (شمال غرب)، كما ستصب أموال في دعم السكن قرب مقر المجموعة في ناشفيل.

وتستهدف "أمازون" الأسر التي تكسب ما بين 30 في المئة و80 في المئة من معدل الرواتب، أي أقل من 79600 دولار سنوياً لعائلة من أربعة أشخاص في منطقة العاصمة واشنطن، وأقل من 95250 دولاراً في سياتل.

المزيد من الأخبار