Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يستعد لتكثيف اختبارات كورونا للاعبي الأندية

ستعود البروتوكولات إلى المستويات التي جرى تنفيذها أثناء فترة "مشروع إعادة التشغيل"

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للبطولة)

من المقرر أن يكثف الدوري الإنجليزي الممتاز اختبارات كوفيد - 19 للأندية في مناطق المستوى الصحي الرابع، خلال فترة الأعياد بعد الارتفاع الكبير في الحالات الإيجابية.

وستخضع الأندية في جميع أنحاء لندن وجنوب شرقي إنجلترا لاختبار فيروس كورونا مرتين في الأسبوع بعد عيد الميلاد في محاولة لحماية اللاعبين، وسط مخاوف متزايدة بشأن انتشار متغير للفيروس الذي أدى إلى إغلاق جديد في مناطق النقاط الساخنة للتفشي.

ومن المخطط أن تُنشر الزيادة في الاختبارات في جميع أنحاء الدوري الإنجليزي الممتاز اعتباراً من يناير (كانون الثاني)، على رغم أنه من المفهوم أن الأحكام الخاصة بإجراء الاختبارات مرتين في الأسبوع ستنطبق فقط على الدوري الإنجليزي الممتاز، وليس على كل الأندية في الدوري الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعكس الزيادة في الاختبارات، البروتوكولات التي كانت سارية عندما جرى استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى خلال الجائحة في يونيو (حزيران) تحت شعار "مشروع إعادة التشغيل"، عندما جرى اختبار جميع اللاعبين مرتين في الأسبوع، قبل تخفيض البروتوكولات في نهاية موسم 2019-2020.

ووضعت الحكومة أجزاء كبيرة من شرق وجنوب شرقي إنجلترا في المستوى الرابع، بسبب مخاوف من نوع جديد من الفيروس يُعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تقع حالياً في نطاق المستوى الصحي الرابع، هي أرسنال وتشيلسي وكريستال بالاس وفولهام وتوتنهام ووست هام.

وقال الدوري الإنجليزي الممتاز عندما خفض الاختبارات مرة أخرى إلى مرة واحدة في الأسبوع في بداية الموسم الجديد، إنه سيظل يراجع مستويات التفشي ويجعل الأمر قيد المراجعة.

وكشفت أحدث أرقام اختبار كوفيد – 19، أن هناك سبع حالات إيجابية من 1569 اختباراً أجريت بين اللاعبين والموظفين في جميع الأندية العشرين، مع تأجيل مباراة واحدة فقط في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد تفشي المرض، في نيوكاسل، ما جعلهم غير قادرين على الالتزام بخوض المباراة ضد أستون فيلا في وقت سابق من هذا الشهر.

© The Independent

المزيد من رياضة