Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رابطة اللاعبين المحترفين تطالب أندية الدوري الإنجليزي بإعادة التبديلات الخمسة

كان يورغن كلوب بين أقلية صاخبة من مدربي درجة النخبة الذين طالبوا بخمسة تبديلات هذا الموسم

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز على الكرة الرسمية للبطولة (رويترز)

كتب الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز جوردون تايلور إلى رابطة البريميرليغ، وجميع الأندية الأعضاء العشرين للمطالبة بإعادة قاعدة التبديلات الخمسة بأثر فوري في مباريات بطولة النخبة.

ودعا عديد من المديرين الفنيين إلى استخدام الميزة، التي استخدمت بعد الإغلاق في موسم 2019-2020، لاستخدامها مرة أخرى هذا الموسم، للمساعدة في إدارة عبء العمل على اللاعبين، لكن الأصوات المبكرة بين الأندية رفضت استخدامها، ولم يتم التطرق إلى المشكلة مرة أخرى في الآونة الأخيرة خلال اجتماع المساهمين.

وفي ظل جميع تطبيق البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى بند التبديلات الخمسة في الموسم الحالي 2020-2021، وكذلك مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا أن الدوري الإنجليزي الممتاز عاد إلى تحديد عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء إلى سبعة مع استخدام ثلاثة فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلب اتحاد اللاعبين المحترفين زيادة عدد البدلاء المتاحين إلى تسعة لاعبين، وفقاً لصحيفة التايمز، التي نشرت الرسالة مدعومة من اتحاد اللاعبين الدوليين "فيف برو".

وتقول رسالة براون، "هذا أمر بالغ الأهمية الآن في مصلحة رفاهية اللاعب وصحته وسلامته، ونطلب بكل احترام من مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وفريقه التنفيذي إقناع جميع الأندية الأعضاء فيه بتبني المقترح، وإعادة تطبيق القاعدة الفرعية بالتبديلات الخمسة بأثر فوري".

"كما تعلمون، اعتمدت جميع المسابقات والبطولات الكبرى في أوروبا قاعدة الاستبدالات الخمسة، وعدم وجود الدوري الإنجليزي الممتاز أمر شاذ تماماً، ولا يتفق مع موقعه كرائد في أفضل الممارسات الكروية".

"تبني اتحادات المنافسين هذه القاعدة تدعم وجهة نظرنا القوية، بأن هذه ليست مسألة أندية كبيرة مقابل صغيرة، بل هي قضية أساسية تتعلق برفاهية اللاعب وصحته وسلامته".

"لقد كنا قلقين للغاية وما زلنا كذلك بشأن العبء البدني على اللاعبين، الذين يُطلب منهم الآن اللعب كل يومين أو ثلاثة أو نحو ذلك".

"بالتالي فإن العبء البدني على اللاعبين يزداد بشكل كبير ويؤدي الإجهاد الناتج من ذلك إلى إصابات يمكن تجنبها وقد تكون مؤلمة".

"ألاحظ أن أندية أرسنال وتشيلسي وإيفرتون وليدز يونايتد، تأثرت جميعاً بالإصابات المبكرة خلال مباريات نهاية الأسبوع الماضي، في حين أن 11 نادياً آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، لديهم لاعبون غير متاحين بسبب المشاكل التي قد تُعزى بشكل معقول إلى العبء البدني والإرهاق". "تنتشر إصابات ربلة الساق والفخذ والإصابات العضلية بشكل عام، بين هؤلاء".

ولإعادة تطبيق القاعدة، يجب أن يوافق 14 نادياً على الأقل من بين 20 نادياً على التبديل.

ومن المحتمل أن يكون هناك تصويت ثالث على قاعدة الخمسة تبديلات قبل عيد الميلاد، على الرغم من أن معظم فرق النصف السفلي تظل ضدها.

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة