Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العنصرية تؤجل مواجهة "باريس سان جيرمان" و"باشاك شهير" في دوري أبطال أوروبا

"يويفا" يقرر إقامة المباراة مساء اليوم ويفتح تحقيقا موسعا

ديمبا با مهاجم "باشاك شهير" يتحدث إلى حكم المباراة وسط لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

تسببت إساءة عنصرية في توقف ثم تأجيل مباراة "باريس سان جيرمان" الفرنسي وضيفه "إسطنبول باشاك شهير" التركي، أمس الثلاثاء، في استاد حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن مباريات الجولة السادسة في المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة الـ16 بسبب نشوب أزمة بين لاعبي الفريق التركي وطاقم الحكام، إثر توجيه الحكم الرابع الروماني كونستانتين كولتيسكو، كلمة "زنجي" إلى بيير ويبو لاعب المنتخب الكاميروني السابق، الذي يعمل حالياً ضمن الجهاز الفني لفريق باشاك شهير، خلال مشادة بين الطرفين في الدقيقة 13، بسبب لقطة جدلية طالب بسببها الجهاز الفني للنادي التركي باستخدام تقنية الفيديو المساعد، إلا أن حكم الساحة أوفيديو هيتيغان، قرر طرد ويبو من دون الاستماع إلى تفاصيل الواقعة.

وأثار الموقف غضب مهاجم باشاك شهير ديمبا با، الذي توجه للحكم الرابع، وقال له، "لماذا تصف شخصاً بذي البشرة السوداء؟ لماذا لا تقول ذلك أيضاً للرجل الأبيض؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفض الفريق التركي العودة إلى أرض الملعب على الرغم من إلحاح الحكام ومسؤولي المباراة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وصدور قرار بتغيير المراكز بين الحكم الرابع الروماني وحكم الفيديو المساعد، لتهدئة الموقف.

وأيد لاعبو ومسؤولو باريس سان جيرمان الفرنسي موقف الفريق المنافس، مطالبين باستبعاد الحكم الروماني نهائياً وفتح تحقيق معه لاستخدامه لغة عنصرية مرفوضة في ملاعب كرة القدم، وهو ما دفع "يويفا" لإعلان تأجيل المباراة إلى مساء اليوم الأربعاء، واستئنافها من حيث انتهت، بطاقم حكام جديد.

وكانت الأزمة قد تصاعدت، مساء أمس، حيث نشرت الحسابات الرسمية للنادي التركي على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة تحمل شعار "لا مكان للعنصرية" الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتوالت التأييدات لباشاك شهير من شخصيات رياضية وسياسية حول العالم.

وعلى الفور أصدر "يويفا" بياناً أكد فيه التزامه التام بالقواعد الداعمة لمحاربة التمييز العنصري، وأعلن فتح تحقيق موسع في الواقعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة