Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملكة إليزابيث قد تعلن عن حصولها على لقاح كورونا بعد تلقيها الجرعة

أودى الوباء حتى الآن بحياة 60 ألفاً وأصاب مليون و700 ألف في بريطانيا

من المرجح أن تكون الملكة إليزابيث وزوجها من بين أوائل من يحصلون على اللقاح (رويترز)

نقلت صحيفة "ذا تايمز" عن مساعدين للعائلة الملكية البريطانية لم تذكر أسماءهم قولهم إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب قد "يعلنان للشعب" عن حصولهما على اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 بمجرّد حدوث ذلك.

ومن المرجح أن تكون الملكة البالغة من العمر 94 سنة وزوجها البالغ من العمر 99 سنة من بين أوائل من يحصلون على اللقاح، وذلك مع إعطاء الحكومة الأولوية للمسنين في الوقت الذي تبدأ طرح لقاح شركة "فايزر" الذي تمت الموافقة عليه في الثاني من ديسمبر (كانون الأول).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

احترام كبير

وتحظى الملكة باحترام كبير في المجتمع البريطاني، وسيكون دعمها العلني للقاح بمثابة رسالة قوية في مواجهة المعلومات المضللة المضادة للتطعيم باللقاح والتي يتم تداولها عبر الإنترنت.

وأودى فيروس كورونا حتى الآن بحياة 60 ألفاً وأصاب مليون و700 ألف في المملكة المتحدة.

ولم تسلم العائلة الملكية من الوباء، إذ ثبتت إصابة ولي العهد الأمير تشارلز وابنه الأكبر الأمير وليام به في وقت سابق من العام.

اللقاح المضاد لشلل الأطفال

وبحسب قائمة الأولويات للحكومة في طرح اللقاح، ستخصص الجرعات الأولى منه لنزلاء دور رعاية المسنين ومن يعملون على مساعدتهم، ويأتي بعد ذلك كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 80 سنة والعاملون في مجال الخدمات الصحية.

وذكرت الصحيفة أنه في عام 1957، أعلنت الملكة إليزابيث أن الأمير تشارلز وشقيقته الأميرة آن، وكانا في الثامنة والسادسة من العمر آنذاك، حصلا على اللقاح المضاد لشلل الأطفال، ما ساعد في تهدئة المخاوف بشأن الآثار الجانبية المحتملة لما كان يعتبر لقاحاً جديداً في ذلك الوقت.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة