Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوردان هندرسون يُرجع الفضل إلى يورغن كلوب في عادة أهداف ليفربول المتأخرة

سجل فريق "الريدز" في الدقائق العشر الأخيرة للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري، ليفوز بنتيجة 3-1 على ساوثامبتون يوم الجمعة للعودة إلى قمة الترتيب

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول يصافح قائد الفريق ولاعب الوسط جوردان هندرسون. (رويترز)

يؤمن جوردان هندرسون أن سلوك يورغن كلوب، الذي لا يستسلم أبدا،ً هو المسؤول عن عادة ليفربول المتمثلة في انتصاراته المتأخرة.

وسجل فريق "الريدز" مع كلوب في الدقائق العشر الأخيرة، للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة الماضي في شباك منافسه ساوثامبتون ليفوز بنتيجة 3-1، ويعود إلى قمة الترتيب.

وشارك قائد الفريق هندرسون من على مقاعد البدلاء، ليُتم الفوز في الساحل الجنوبي، حيث أضاف لهدف محمد صلاح الرائع في الدقيقة 80، هدفاً آخر ليُنهي آمال المنافس في المباراة بعد ست دقائق.

وبهذا النصر الحيوي، الذي أعقب الفوز المتأخر ضد فولهام وتوتنهام، وُضع ليفربول أعلى منافسه على اللقب مانشستر سيتي بفارق نقطتين، رغم أنه لعب مباراة أكثر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونسب هندرسون الفضل للمدير الفني كلوب في رغبة الفريق الدائمة للفوز بالمباريات طوال الدقائق الـ 90 كاملة.

وقال هندرسون لموقع (ليفربول إف سي.كوم) "مديرنا الفني كان دوماً كبيراً في ذلك، لقد كان كبيراً في ذلك الأمر منذ قام به للمرة الأولى منذ بضع سنوات- وبغض النظر عما يحدث في المباريات، ما زلنا نقاتل بشكل صحيح حتى النهاية".

"هذا ما كنا نفعله منذ فترة طويلة إلى الآن، ونحن بحاجة للحفاظ على هذه العقلية، لتستمر معنا ولا نتوقف حتى تنطلق صافرة النهاية".

"لقد كانت مباراة لا بدّ من الفوز بها، عرفنا ذلك، لذا فهي نتيجة كبيرة بالنسبة لنا للمضي قدماً".

وأراح كلوب ثنائي خط الوسط المخضرم الدولي هندرسون وزميله جيمس ميلنر على مقاعد البدلاء، في ملعب "سانت ماري" بعد فوزه الأخير يوم الأحد على فريق سبيرز توتنهام.

وأقحم كلوب الثنائي في المباراة كبديلين في الدقيقة 31 من المباراة، بعدما عادل نابي كيتا النتيجة لفريقه لتصبح 1-1 لاغياً أفضلية الهدف الافتتاحي الذي سجله شين لونج للمنافس.

ورداً على سؤال حول ما قاله له مديره الفني قبل نزوله، أجاب هندرسون "اصنع فرقاً".

"قال لي أن أستخدم تجربتنا لأصنع الفارق وأساعد الصغار في الملعب، وأضمن لهم حرية التقدم، حيث كنا تحت الضغط".

"واصلنا السير في الطريق الصحيح حتى النهاية وأكملنا القتال وحمداً لله تمكنا من تسجيل هدفين وفزنا بالمباراة".

ويظل ساوثامبتون على بعد خمس نقاط من ثلاثي القاع رغم خسارته.

وعلى الرغم من الهزيمة، يشعر الظهير الأيسر ريان برتراند بأن فريق القديسين مستمر في التحسن، تحت قيادة المدرب رالف هاسنهوتل، وإنه في وضع جيد لتجنب الهبوط.

وقال بيرتراند لموقع ساوثامبتون على الإنترنت "أعتقد أنه إذا نظرت إلى ساوثامبتون الآن، ترى فريقا مناسبا. فريق جيد للغاية قادر على مواجهة أي فريق آخر بقوة، وهذا هو أهم شيء لرؤية هذا التقدم".

"نحن ننظر إلى جانب عظيم الآن، ويجب أن نكون على ما يرام".

"طالما أننا نحافظ على سلامتنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهذا هو الشيء الرئيسي ونتطلع إلى ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة