Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سناب شات" يقرر دفع مليون دولار يومياً لمنافسه "تيك توك"

إطلاق ميزة جديدة لتصوير مقاطع مع خلفية موسيقية وغيرها من الوظائف

شعار برنامج سناب شات (رويترز)

أعلن "سناب شات" عزمه تقديم مبلغ مليون دولار لأي صانع محتوى تجد مقاطعه رواجاً في المنصة الجديدة (Spotlight)، في منافسة لـ "تيك توك". ويدعم هذا التفسير إحداث "سناب شات" خانة لميزة جديدة تعتمد المبدأ نفسه الموجود في "تيك توك"، وهي عرض المحتوى بشكل طولي، مع إمكان تصوير مقاطع مصحوبة بخلفية موسيقية، وغيرها من الوظائف.

وقد تلاقي المنصة الجديدة (Spotlight) رواجاً بين المستخدمين، خصوصاً أن تطبيق "سناب شات" يحظى بشعبيه واسعة، ويعتبر من التطبيقات الواعدة في السوق، بعدما مرّ بسنتين صعبتين بسبب تغيير التصميم أكثر من مرة، وهو ما أحدث استياء لدى المستخدمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونجح تطبيق "تيك توك" في جميع أنحاء العالم، وحصل على نسبة كبيرة من الإعلانات نظراً لسهولة استخدامه، فهو بسيط يعتمد على عرض ما يريده المستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ولدى دخوله يظهر محتوى يهتم به المستخدم، وإن كان صانع المحتوى شخصاً لا يتابعه، وهناك أيضاً خانة لمتابعة المحتوى الذي يفضّله المستخدم.

ويعتمد التطبيق على أنماط معينة من المواضيع، إذ يفضله عدد كبير من المستخدمين على البرامج الأخرى، لأنهم يجدون فيه مكتبة كبيرة من المحتوى.

ومع نجاح "تيك توك" وانتشاره، بدأت تطبيقات عدة بنسخ الفكرة في محاولة لمنافسته، ومن ضمنها "إنستقرام" و"سناب شات".

وتجتهد شبكات التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المستخدمين، كما تسعى المنصات إلى زيادة أرباحها من خلال جذب المستخدمين لتمضية أوقات أطول معها، وفي الأثناء تظهر الإعلانات. لذلك، نجد "سناب شات" عازماً على دفع مثل هذا المبلغ لزيادة عدد المستخدمين، وفي حال عدم رواج الميزة الجديدة بين المستخدمين، فسيعاني "سناب شات" من نزف المستخدمين المتّجهين إلى منصات أخرى مثل "إنستقرام" و"تيك توك"، ولذلك فمن المتوقع أن يبذل مجهوداً أكبر للنجاح.

المزيد من تكنولوجيا