Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل ثمة موسم خامس من مسلسل "التاج"؟

شبكة نتفليكس تبدأ بعرض الموسم الرابع

إعلان مسلسل "التاج" عن الأسرة المالكة البريطانية والعلاقة بين الأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز (غيتي)

إذا خبت الضجة التي أثارها الموسم الثالث من مسلسل "التاج" The Crown بسرعة غير اعتيادية، فإن الإثارة التي تتجدد الآن مع الموسم الرابع تثبت أننا ما زلنا متيّمين بالمعالجة الدارمية للدسائس الملكية. الآن، ومع دخول شخصيتي مارغريت تاتشر (تؤديها الممثلة جيليان أندرسون) والأميرة ديانا (الممثلة إيما كورين) على الحلبة، تبين أن أحداث "التاج" لم تكن تماماً مثلما توقعناها في سنواته الأولى.

والمفاجآت بلغت حداً كبيراً، والحماسة تتعاظم بالفعل حول ما هو متبق من السلسلة، التي ستستمر في الغوص في الأحداث الدرامية المروعة والمأسوية التي مرت بها العائلة المالكة عند وصولها إلى تسعينيات القرن المنصرم.

وبالتزامن مع إطلاق الموسم الرابع، الذي أشادت به "الإندبندنت" بفضل "الأداء المبهر لأبطاله" و"الدراما المدروسة بعناية"، نقدم لكم في ما يلي كل ما تحتاجون إلى معرفته حول الموسم الخامس من المسلسل وما سيليه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هل يُنتظر موسم خامس؟

نعم! في حين أن الموسم الرابع من "التاج" حل على منصة نتفليكس في 15 نوفمبر (تشرين الثاني)، فإن الموسم الخامس سينطلق على الأرجح خلال عام 2022. وهذا يعني أن عام 2021 لن يشهد طرح حلقات جديدة، مثلما حدث في عام 2018 الذي لم يصدر فيه موسم جديد من العمل.

من هم نجوم الجزء الخامس من المسلسل؟

تماشياً مع ما درج عليه المسلسل باستبدال طاقم الممثلين الرئيسيين بنجوم أكبر سناً كل موسمين، للإشارة إلى مرور وقت طويل، سيضم الموسم الخامس فريقاً جديداً بالكامل من الأبطال. ستقوم الممثلتان إيميلدا ستونتون وليزلي مانفيل المرشحتان لنيل جائزة أوسكار بدوري الملكة إليزابيث الثانية والأميرة مارغريت على التوالي، بينما سيجسد الممثل جوناثان برايس شخصية الأمير فيليب.

وستلعب دور الأميرة ديانا الممثلة إليزابيث ديبيكي، بطلة فيلم "تينيت" Tenet،  وفي حين أن نتفليكس لم تؤكد بعد قيام الممثل دومينيك ويست بتجسيد شخصية الأمير تشارلز، فإن الإشاعات قوية. يعكس الغموض الذي يحيط بإسناد الدور إلى ويست ما أحاط باختيار جيليان أندرسون، حيث سبقت الإشاعات حول قيامها بدور مارغريت تأكيد الشبكة الرسمي بتسعة أشهر.

هل بدأوا التصوير؟

ليس بعد. من المقرر أن يبدأ إنتاج الموسم الخامس في يونيو (حزيران) 2021 ، أي بعد مرور أكثر من عام على انتهاء تصوير الجزء الرابع. وللمفاجأة، كانت هناك نية راسخة لاستئناف تصوير "التاج" الصيف المقبل، على الرغم من التكهنات بأن وباء فيروس كورونا أرجأه.

ما الإطار الزمني لأحداث الموسم الخامس؟

يُعتقد أن نهاية الموسم الرابع ستكون من منتصف الثمانينيات إلى أواخرها، أي السنوات التي تلت حفل زفاف تشارلز وديانا، ما يعني أن الموسم الخامس سيقفز إلى الأمام ليصل إلى مرحلة التسعينيات. من المفترض أن النقلة ستجعل هذا الموسم أحد أكثر أجزاء العمل دراماتيكية، مع أحداث مثل طلاق تشارلز وديانا وسط قصص خيانتهما، وتورط الأمير أندرو وسارة فيرغسون في فضائح، ومقتل الأميرة ديانا في حادث سيارة. هذه المأساة التي قوبلت بحداد عالمي، وغيّرت العائلة المالكة إلى الأبد.

هل هناك موسم سادس؟

شهد هذا العام بعض المعلومات المتضاربة حيال وجود موسم سادس. فلغاية يناير (كانون الثاني)، كان الحديث عن  "التاج" يدور دائماً على اعتباره مسلسلاً لستة مواسم. لكن هذا الاعتقاد تغير في بداية عام 2020 عندما أعلنت نتفليكس، تغييراً للخطة في اللحظة الأخيرة، وأن الموسم الخامس سيكون الأخير.

ثم تبدل ذلك مجدداً بعد بضعة أشهر، حيث أكد كاتب المسلسل بيتر مورغان في يوليو (تموز) أن الموسم السادس سيمضي قدماً في نهاية المطاف. ربما أدرك مورغان الغنى الدارمي للتجارب التي مرت بها العائلة في التسعينيات، وأن حشرها كلها في موسم واحد لم يكن واقعياً.

وقال مورغان في بيان: "سرعان ما توضح أنه علينا الرجوع إلى الخطة الأصلية وتنفيذ موسم سادس من أجل إنصاف ثراء القصة وتعقيدها".

من المقرر أن يبدأ تصوير الموسم السادس في عام 2022.

ما الفترة التي سينتهي عندها مسلسل "التاج"؟

لم تؤكَّد المرحلة التي سيسدل فيها المسلسل الستار على حياة الأسرة المالكة، على الرغم من الإشاعات التي تفيد بأنه سيصل إلى نهايته في أوائل الألفية الحالية. على كل، قد تنتهي أحداثه قبل ذلك، إذ قام مورغان سابقاً باستكشاف الآثار المباشرة لوفاة ديانا في فيلمه "الملكة" The Queen  الصادر عام 2006 ، الذي أكسب النجمة هيلين ميرين جائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي.

بدأ عرض الموسم الرابع من المسلسل  في 15 نوفمبر(تشرين الثاني) عبر شبكة نتفليكس.

© The Independent

المزيد من منوعات