Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوني ديب يخسر دعوى التشهير ضد "ذي صن"

النجم الهوليوودي وزوجته تبادلا اتهامات ممارسة العنف والمحاكمة كشفت التفاصيل عن حياتهما الخاصة

الممثل الأميركي جوني ديب (غيتي)

جاء قرار المحكمة البريطانية العليا في العاصمة لندن، اليوم الاثنين، مخالفاً لآمال النجم الأميركي جوني ديب التي امتدت على مدار أشهر، حيث خسر نجم "قراصنة الكاريبي" دعواه القضائية ضد صحيفة "ذي الصن" البريطانية، بعد مداولات ومناوشات استمرت طويلاً على إثر نشرها مقالاً قبل عامين، يتهم ديب بأنه ضرب زوجته السابقة الممثلة الأميركية آمبر هيرد (34 سنة). وهي الاتهامات التي أقر القاضي أندرو نيكول بصحتها، مشدداً على أن الممثل صاحب الـ57 سنة، لم ينجح في أن ينفي عن نفسه تهمة ضرب هيرد، التي شهدت أنه ضربها 14 مرة، مدعمة اتهاماتها بشهادات وفيديوهات ورسائل إلكترونية.

صدمة

خسارة ديب الكبيرة تأتي صادمة لمحبيه، الذين كانوا يتوقعون أن يأتي الحكم لصالحه، خصوصاً بعد تفوق ادعائه، ظاهرياً على الأقل، في استعراض بعض الوقائع التي أشارت إلى أن هيرد هي من ضربته، بل وقطعت طرف أحد أصابع يديه.

في المقابل، علق فريق دفاع هيرد بالارتياح على الحكم، الذي أقر باعتداءات ديب المتكررة، ووصفوه بأنه مشجع وعادل، وفق ما أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

ويعد الحكم بمثابة دفعة لهيرد التي ستتواجه مع ديب مرة أخرى في دعوى قضائية رفعها ضدها في محكمة فرجينيا الأميركية، إثر مقال نشرته في صحيفة "واشنطن بوست" تتهمه فيه بممارسة العنف المنزلي ضدها عندما كانت زوجته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سمعة متضررة

كان ديب وفريق محاميه ساقوا دفاعات عدة، بينها أن مقال "ذي صن"، الذي تعتبر هيرد الشاهدة الرئيسة فيه، تسبب بضرر كبير لسمعته وخسائر مالية فادحة ومشكلات مهنية، خصوصاً أنه تضمن دعوات صريحة لمقاطعته كممثل.

كما تضمنت القصة الصحافية، التي نشرت في أبريل (نيسان) 2018، تساؤلاً استنكارياً مضمونه أنه كيف يكون صناع فيلم "Fantastic Beasts" سعداء وهم يسندون البطولة إلى شخص يضرب زوجته مثل جوني ديب؟

ويعتقد مراقبون أن فيلم ديب "وحوش رائعة" الجديد، الذي أنهى تصويره أخيراً، سيتأثر تسويقه سلباً بعد هذا الحكم. كما يتوقعون أن يتلقى خسارة أخرى في الدعوى الجديدة في الولايات المتحدة، التي يطالب فيها بتعويضات قدرها 50 مليون دولار أميركي.

مصدر الأزمات

الممثل صاحب الجماهيرية الواسعة، الذي يقترب رصيده من 100 عمل فني، لم يعد يحق له بالطبع المطالبة بالتعويض في القضية التي رفعها ضد "ذي صن". وكل ما عليه أن يفعله الآن، هو أن يحاول لملمة أوراقه ليحد من حجم الخسائر التي تتوالى عليه، خصوصاً إذا تعرض لموقف مشابه في المحاكمة المرتقبة في الولايات المتحدة، فربما يكون الأمر أكثر قسوة مهنياً ونفسياً.

والنجم الذي ارتبط بعلاقات عاطفية عدة، ولديه ابنان شابان، لم يكن يتصور أبداً أن يكون مصدر أزماته الحياتية الكبرى النجمة الرقيقة التي اختيرت في أكثر من استفتاء باعتبارها الوجه الأجمل، حيث تزوجا في الربع الأول من عام 2015، وبعد أكثر من عام بقليل انفصلا ليقع الطلاق رسمياً عام 2017. وبعد أشهر، توالت الأزمات التي قلبت حياته رأساً على عقب.

 

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات