Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقوبات أميركية على كيانات وأفراد من الصين لتعاملهم مع إيران

إجراءات هي الأحدث ضمن السلسلة التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (رويترز)

أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، أنها أدرجت شخصيتين وست مؤسسات من الصين على قائمتها السوداء؛ لتعاملهم مع شركة شحن إيرانية، وكذلك لمساعدة الشركة الإيرانية في بعض الحالات على الإفلات من العقوبات الأميركية.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن المؤسسات الصينية التي تعاملت مع الأسطول البحري لخطوط الشحن لإيران (إيريسل غروب) هي شركات "ريتش هولدنغ غروب شانغهاي"، و"ريتش شيبينغ لاينز"، و"ديلايت شيبينغ"، و"غريشس شيبينغ"، و"نوبل شيبينغ"، و"سوبريم شيبينغ".

وقالت الوزارة في بيان، إنها أدرجت إيريك تشين، المدير التنفيذي لشركة "ريتش هولدنغ"، ورئيس الشركة، دانيل هي، على القائمة أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونتيجة لإدراجها على قائمة الخزانة الأميركية السوداء، يجري تجميد أصول هذه الكيانات والأفراد، ويُمنع المواطنون الأميركيون بشكل عام من التعامل معهم.

وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في بيان "اليوم، نؤكد تحذيرنا لجميع أصحاب المصالح في العالم؛ إذا تعاملتم مع شركة (إيريسل غروب) فستكونون عُرضةً للعقوبات الأميركية".

وهذه العقوبات هي الأحدث ضمن سلسلة العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب عام 2018 بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع ست قوى عالمية كبرى عام 2015. 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات