Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عطل عالمي يصيب تويتر

الموقع يعود للعمل بشكل طبيعي ولا أدلة على حدوث خرق أمني أو معلوماتي

شعار موقع التدوين المصغر "تويتر" (أ ب)

تعرّض موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى عطل مفاجئ مساء الخميس ما تسبب بتوقف نشر التغريدات لدى عدد كبير من المستخدمين حول العالم.

ولاحقاً، عاد تويتر بصورة تدريجية إلى العمل بشكل طبيعي بعدما أدّى العطل الناجم على ما يبدو عن خلل فنّي، إلى تعطّله ساعتين تقريباً، في حادث أتى في أعقاب الانتقادات الشديدة التي وجّهت إلى موقع التواصل الاجتماعي لحظره مقالاً سياسياً في خضمّ حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت المجموعة في تغريدة على حسابها إنّ "تويتر تعطّل بالنسبة إلىكثيرين منكم، ونحن نعمل على إعادة الوضع إلى طبيعته".

وأضافت التغريدة "واجهنا بعض المشاكل مع أنظمتنا الداخلية وليس لدينا أي دليل على حدوث خرق أمني أو هجوم معلوماتي".

 

وكان متحدّث باسم تويتر قال لوكالة الصحافة الفرنسية "نعلم أنّ الناس يواجهون مشاكل في التغريد وفي استخدام تويتر. نسعى لحلّ هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

وتلقّى مستخدمو تويتر الذين واجهوا مشاكل في التغريد رسالة جاء فيها: "حدث خطأ ما، لكن لا تقلق. حاول مرة أخرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلقّى موقع "داون ديتيكتور" إشعارات من مستخدمين في سائر أنحاء العالم بشأن عدم تمكّنهم من استخدام المنصّة. وتركّز قسم كبير من هذه الإشعارات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ومنذ صباح الأربعاء يتعرّض تويتر لانتقادات شديدة من جانب اليمين الأميركي ومراقبين غير راضين عن قرارها حظر مقال مثير للجدل نشرته صحيفة "نيويورك بوست" المحافظة يزعم أنّه يفضح تعاملات فاسدة ربطت المرشح الديمقراطي لانتخابات البيت الأبيض جو بايدن بشركة غاز أوكرانية كانت تشغّل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم