Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتراض رسالة تحتوي على غاز سام مرسلة إلى البيت الأبيض

الأجهزة الأمنية الأميركية ضبطت الطرد المريب في مركز للبريد الحكومي

البيت الأبيض في واشنطن (أ ب)

نقلت عدة وسائل إعلامية عن مسؤول اتحادي أميركي قوله، يوم السبت، إنه جرى اعتراض رسالة كانت موجهة إلى عنوان البيت الأبيض، وتحوي على مادة اتضح أنها غاز الريسين السام.

وقالت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" وشبكة "سي أن أن" التلفزيونية إن الرسالة التي يُعتقد أنها مرسلة من كندا جرى اعتراضها في مركز للبريد الحكومي قبل وصولها إلى البيت الأبيض.

ورداً على سؤال عن التقارير الإعلامية، أفاد مكتب التحقيقات الاتحادي بأن "المكتب وجهاز الخدمة السرية الأميركية (الاستخبارات) وخدمة فحص الطرود البريدية يتفحصون رسالة مريبة وصلت إلى منشأة بريدية تابعة للحكومة الأميركية. في الوقت الراهن لا يوجد تهديد محدد للسلامة العامة".

ويوجد الريسين بشكل طبيعي في بذور نبات الخروع ولكن الأمر يتطلب إجراء لتحويله إلى سلاح بيولوجي. ويمكن لغاز الريسين أن يسبب الوفاة خلال 36 إلى 72 ساعة من التعرض لكمية صغيرة منه. ولا يوجد أي ترياق مضاد لهذه المادة السامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد وقعت العديد من الحوادث ذات الصلة برسائل تحتوي على غاز الريسين أرسلت بالبريد إلى مسؤولين أميركيين.

وفي عام 2018، اتهم رجل من ولاية يوتا يدعى ويليام كلايد ألين بتوجيه تهديدات متعلقة بالريسين منها تهديد بإرسال بريد إلى ترمب ومسؤولين اتحاديين آخرين منهم مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي. وكانت جميع الرسائل "تحتوي على مادة بذور الخروع". ولا يزال ألين قيد الاحتجاز.

وأدين شخصان في حادثين منفصلين بإرسال رسائل تحتوي على الريسين إلى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وفي مايو (أيار)، حُكم على رجل من ولاية مسيسيبي يدعى جيمس إيفريت دوتشكي بالسجن لمدة 25 عاما بعد إقراره بالذنب في إرسال رسائل تحتوي على المادة القاتلة إلى أوباما وإلى سناتور أميركي وأحد القضاة في الولاية.

وفي يوليو (تموز (2014، حُكم على ممثل من تكساس بالسجن 18 عاما بتهمة إرسال رسائل بريدية تحتوي على الريسين إلى أوباما ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبيرغ.

 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات