Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات نارية في مونديال العالم لليد 2021

صدام عربي شرس في المجموعة السادسة ومصر تحلم بتحقيق إنجاز جديد

تميمة بطولة كأس العالم لليد 2021 (الصفحة الرسمية لاتحاد كرة اليد المصري)

وسط تنظيم مبهر خطف أنظار العالم بأسره تحت سفح الأهرامات أقيم حفل قرعة مونديال اليد 2021، وهي النسخة رقم 27 التي تستضيفها مصر بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، في الفترة من 14 يناير (كانون الثاني)، وحتى 31 من الشهر ذاته.

وكان عدد المشاركين في بطولة العالم خلال النسخ الماضية 24 منتخباً، ولكن تعد هذه هي النسخة الأولى التي تشهد استضافة 32 منتخباً.

استضافة مصر للأحداث الكبيرة أمر معتاد، حيث سبق لها أن استضافت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن اعتذرت الكاميرون، حيث كانت تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16، وخرجت البطولة بشكل مميز بداية من الافتتاح، وحتى الختام.

وكان على رأس حضور مراسم قرعة مونديال اليد مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، بالإضافة إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بجانب ممثلي الدول المشاركة في المونديال، ولفيف من الشخصيات المهمة، وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة بالمونديال إلى 8 مجموعات، على أن يتم لعب 3 جولات في مرحلة المجموعات، حيث سيتم استبعاد أصحاب المركز الأخير في كل مجموعة، على أن يلعبوا بنظام خروج المغلوب لتحديد المراكز بين 25 إلى 32. وبعدها سيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة للمرحلة التالية إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يصعد منها المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، بجانب إقامة مباريات دور الأربعة بالنظام نفسه، ثم الدور النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصعد إلى مونديال اليد 30 منتخباً تم تحديدها ومنتخبان فقط من المقرر أن يتم تحديدهما خلال الفترة المقبلة عن طريق بطولة الفرصة الأخيرة لأميركا الجنوبية والوسطى للأمم، وبطولة اتحاد الكاريبي للأمم.

وأسفرت القرعة عن وجود منتخب مصر في المجموعة السابعة برفقة السويد والتشيك، بالإضافة إلى ممثل أميركا الجنوبية. بينما ضمت المجموعة الأولى كل من ألمانيا والمجر وأوروغواي والرأس الأخضر، أما المجموعة الثانية فوجدت فيها إسبانيا وتونس والبرازيل وبولندا.

وشهدت المجموعة الثالثة وجود كل من كرواتيا وقطر واليابان وأنغولا، فيما حلت الدنمارك والأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية في المجموعة الرابعة.

أما المجموعة الخامسة ففيها كل من النرويج والنمسا وفرنسا الأكثر تتويجاً باللقب على مدار تاريخ البطولة برصيد ٦ ألقاب بجانب ممثل أميركا الشمالية، وهناك صدام عربي شرس بالمجموعة السادسة التي يوجد فيها المغرب مع الجزائر برفقة البرتغال وأيسلندا، بينما ضمت المجموعة الثامنة والأخيرة كلاً من سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية وروسيا.

طموحات كبيرة يدخل بها المنتخب المصري مونديال اليد من أجل تحقيق مركز مميز، وخاصة أن البطولة ستقام على أرضه، ووسط جماهيره، إذ يعد الإنجاز الأكبر هو حصد المركز الرابع في مونديال 2001 الذي أقيم في فرنسا، فيما كانت نتيجة آخر مشاركة في مونديال 2019 الذي أقيم بألمانيا والدنمارك هو الحصول على المركز الثامن.

استعدادات كبيرة على قدم وساق من جميع المسؤولين في الرياضة المصرية أن يخرج مونديال اليد على النحو الأمثل بعدما نال حفل الافتتاح إشادة جميع المتابعين حول العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة