Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري لينيكر "سيستقبل لاجئاً للإقامة في منزله"

نجم إنجلترا السابق ومقدم برامج رياضية شهير وصف طريقة تعامل الحكومة البريطانية مع اللاجئين الذي يعبرون القناة الإنجليزية بـ "الفظة وعديمة الرحمة"

نجم إنجلترا السابق ومذيع برنامج كرة القدم الأشهر في بريطانيا غاري لينيكر مستاء من سياسة بلاده تجاه اللاجئين (غيتي)   

نُقل عن غاري لينيكر بأنه ينوي استقبال لاجئ كي يعيش معه في منزله. وكان مُقدم برنامج "مباريات اليوم" Match Of The Day الرياضي وجه نقداً لطريقة تعامل الحكومة مع اللاجئين الذين يحاولون عبور القناة الإنجليزية والوصول إلى بريطانيا، إذ وصف طريقة الحكومة بـ"الفظة وعديمة الرحمة".

وقالت صحيفة "ذا ميرور" The Mirror في تقرير نشرته إن لاعب منتخب إنجلترا السابق لكرة القدم، البالغ من العمر اليوم 59 عاماً، يتواصل مع جمعية "لاجئون في الوطن" Refugees at Home الخيرية وسيمنح لاجئاً مكاناً للإقامة.

وذكر التقرير أنه ليس لدى لينيكر أية فكرة عن هوية اللاجئ الذي سيستضيفه، ولا عن الوجهة التي قدم منها. كما ذكر أن لينيكر سيجري مقابلة مع جمعية "لاجئون في الوطن"، وسيستقبل ممثلين من الجمعية في منزله قبل أن تتم الموافقة على طلبه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر المهاجم السابق في فريقي "إفيرتون" Everton و"سبورس" Spurs إنه غير متردد "على الإطلاق" في رغبته تلك، وقال في حديثه مع "ذا ميرور" إنه "تواصل كثيراً مع لاجئين خلال السنتين الماضيتين". وتابع قائلاً "التقيت العشرات من اللاجئين الشباب عبر برامج وأنشطة في كرة القدم، وهم فتية رائعون على سجيتهم، ويقدرون كل مساعدة يحصلون عليها".

وتابع لينيكر "أنا متأكد من أن الأمر سيكون حسناً. إنها فكرة ترافقني منذ فترة. أولادي جميعهم كبروا وبات لدي أمكنة كافية. إن كان بوسعي المساعدة على المدى الموقت، فسأكون أكثر من سعيد للقيام بذلك".

وكان لينيكر، الأب لأربعة أبناء، لمّح الشهر الماضي بأنه راغب في استضافة لاجئ في بيته، وذلك إثر نشره صورة مأخوذة بواسطة هاتفه لمراسلة وصلته من جمعية "لاجئون في الوطن". وجاء هذا بعد أن وجه النائب المحافظ لي أندرسون اتهاماً لغاري لينيكر بأنه "يتاجر بالفضيلة"، مقترحاً عليه "استضافة قارب اللاجئين غير الشرعيين التالي".

(تغطية إضافية من برس اسوشييشن)     

© The Independent

المزيد من منوعات