Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من المدرب الذي يساعد جونسون على خسارة الوزن؟

يقول مصدر في مقر رئاسة الحكومة البريطانية في 10 داونينغ ستريت: إن رئيس الوزراء جاد حقا بشأن اكتساب لياقة بدنية

لطالما اعتبر رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون أنه يتمتع بلياقة بدنية عالية رغم مظاهرالسمنة البادية عليه (غيتي)

استعان بوريس جونسون بمدرب شخصي لمساعدته في خسارة الوزن، فيما يواصل العمل على تحسين مستوى لياقته البدنية بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وفي صباح الأربعاء الماضي، التقطت صورة لرئيس الوزراء وهو يجري في "متنزه سانت جيمس" في ويستمنستر مع خبير اللياقة هاري جيمسون.

وأكد مصدر في مقر رئاسة الحكومة في وقتٍ لاحق لصحيفة "إيفنيغ ستاندرد" أن رئيس الوزراء طلب من جيمسون، وهو المدرب الخاص بالنجوم، مساعدته في اكتساب لياقة بدنية.

وقال المصدر "نعم، استعان بوريس بخدمات مدرب شخصي؛ وأستطيع أن أؤكد لكم أنه هاري جيمسون، وذلك لأنه جاد حقاً بشأن اكتساب لياقة بدنية. وكما يعرف كل من التقاه في الأشهر القليلة الماضية، بوريس متحمس للغاية لذلك".

وكان مقر رئاسة الحكومة قد نفى مطلع الأسبوع الماضي الادعاء القائل، إن جونسون سيتنحى عن منصبه خلال الأشهر الستة المقبلة لأنه ما زال يعاني من متاعب صحية ناجمة عن إصابته بفيروس كوفيد-19 في أبريل (نيسان) الماضي.

ونُقل عن والد زوجة دومينيك كامينغز، كبير مستشاري رئيس الوزراء، قوله لأحد المصطافين، إن "جونسون ما زال يعاني من سوء صحته بعد ما أدخل إلى العناية المركزة في وقتٍ سابق من العام الحالي". ويبدو أنه يعاني من تداعيات ما يسمى "كوفيد الطويل المدى" التي باتت موثقة جيداً بصورة متزايدة من قبل الناجين.

لكن، من الرجل الذي استُعين به لمساعدة رئيس الحكومة؟

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

من هاري جيمسون؟

يصف جيمسون نفسه على "إنستغرام" بأنه "مدرب أداء للنخبة" و"مستشار أعمال في مجال الرفاه"، درس العلوم الرياضية في "جامعة ليفربول" وعمل مدرباً شخصياً 15 سنة.

يفتخر جيمسون بأنه يدرب حالياً عدداً من المشاهير، بينهم  لورا ويتمور مقدمة برنامج "جزيرة الحب"، ودولف لاندغرين نجم الجزء الرابع من سلسلة أفلام "روكي"، ولاعب كرة القدم الإنجليزي السابق واين بريدج. ويشارك كذلك في برنامج ويتمور الإذاعي الذي يبثه راديو تابع لـ"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) بصفة خبير صحة مقيم.

ويوثق جيمسون على حسابه الخاص على "إنستغرام"، الذي يتابعه 35 ألف شخص، تفاصيل مخيمات التدريب التي ينظمها في جزر المالديف وتركيا، فضلاً عن صور زوجته إيمي وابنه أوتيس البالغ من العمر عاماً واحداً.

وجيمسون، نجل الممثلة لويز جيمسون التي لعبت أدواراً منها ليلا، مرافقة الدكتور توم بايكر في مسلسل "دكتور هو" بين عامي 1977 و1978، وأيضاً روزا دي ماركو في أكثر من 200 حلقة من مسلسل "إيست إندرز".

ما نوع التمارين التي يؤديها جيمسون مع عملائه؟

أوضح جيمسون الذي كان يتحدث في برنامج "رشيق وجسور" الإذاعي الذي تبثه "بي بي سي" في يوليو (تموز) 2019، أنه يسعى لمساعدة عملائه "بطرق مختلفة تتجاوز رفع الأثقال في الصالات الرياضية". وذكر أن مقاربته "لطالما ارتكزت على تنمية العقل والجسم معاً تحقيقاً للسعادة".

وإلى جانب عمله مدرباً شخصياً، يملك جيمسون شركة "هاري جيمسون للاستشارات" المتخصصة في تقديم "النصائح الإستراتيجية والمخصصة" لمؤسسات الأعمال. وجاء في موقع الشركة الإلكتروني أن هاري أسس "إتش جي للاستشارات" بعد عشر سنوات من الخبرة في مجال تدريب الأفراد والشركات والعلامات التجارية على تحقيق إمكانياتهم... وفلسفته التدريبية الشهيرة تراعي العقل بقدر ما تراعي الجسد وتستند إلى تخصص مزدوج في علم النفس والعلوم الرياضية لجعل العملاء يحققون أفضل النتائج".

لماذا استعان جونسون بالمدرب جيمسون؟

يأتي نظام لياقة جونسون الجديد بعدما اعتبر أن بدانته هي التي زادت من حدة أعراض إصابته بفيروس كورونا  في مارس (آذار) التي أدخلته العناية المركزة.

وفي فيديو تسويقي لـ"إستراتيجية الصحة الأفضل" الحكومية، اعترف جونسون أنه كان "بديناً جداً" لما أدخل إلى المستشفى وتحدث بانفتاح عن طموحه لخسارة الوزن، قائلاً "لطالما أردت أن أخفض وزني. أعتقد أنني مثل كثيرين، أعاني جراء وزني الذي لا ينفك يتأرجح صعوداً وهبوطاً".

وتابع "لكن مذ تعافيت من فيروس كورونا وأنا أحسن لياقتي البدنية بشكلٍ مضطرد… لا أريد أن أبالغ في الادعاء لأنني ما أزال في بداية الطريق، ولكنني تمكنت حتى الآن من خسارة 6.3 كيلو جرام تقريباً".

يُذكر أن الأبحاث الأخيرة أثبتت أن البدانة المفرطة تضاعف خطر الحاجة إلى دخول المستشفى للمعالجة عند الإصابة بفيروس كورونا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات