Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيلم "فورست غامب" في إصدار من بوليوود

ثمة في بوليوود نزعة حديثة إلى إعادة إنتاج الأفلام الأميركية بما فيها فيلم "شيف" (2017) و"بانغ! بانغ!" (2014)

حائز فيلم فورست غامب (Forrest Gump) على جائزة أوسكار (رويترز)

بوليوود بصدد إصدار نسختها من فيلم فورست غامب (Forrest Gump) الكلاسيكي الحائز على جائزة أوسكار.

فيلم "لال سينغ تشادا"، سيكون من بطولة الممثل عامر خان الذي سيشارك في إنتاجه أيضًا عبر شركته "أفلام عامر خان"، إلى جانب وحدة أفلام فياكوم في الهند، وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

سيخرج الفيلم -وسيكون باللغة الهندية- أدفايت تشاندان مخرج الفيلم الموسيقي الدرامي Secret Superstar الذي حقق شهرة في العام 2017، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في أكتوبر/ تشرين الأول.

خان أعلن المشروع في عيد ميلاده الـ 54، وقال للمراسلين في حدث إعلامي: "لقد اشترينا الحقوق من شركة باراماونت. لطالما أحببت نص وسيناريو فورست غامب. إنها قصة رائعة عن هذه الشخصية. إنه فيلم يرفع المعنويات. إنه فيلم للعائلة بأكملها."

فيلم عام 1994، الذي أخرجه روبرت زيميكيس، استمدّ فكرته من رواية نشرت في العام 1986 تحمل الاسم نفسه بقلم وينستون غروم، متناولةً عقودًا من حياة شخصية العنوان، وهو رجل طيب القلب يعاني من إعاقة ذهنية، يشهد ويؤثر (دون قصد) في عدد من الأحداث التاريخية الكبرى في أميركا القرن العشرين.

أدى توم هانكس دور "فورست"، وفاز عنه بجائزة أوسكار، وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل صورة، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل مونتاج.

في العام 2011، اختارت مكتبة الكونغرس الفيلم لحفظه في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة.

تنحو بوليوود مؤخّرًا إلى إعادة إنتاج أفلام أميركية، بما في ذلك فيلم شيف (2017)، المقتبس عن فيلم جون فافرو، وفيلم بانغ! بانغ! (2014)، المقتبس عن فيلم Knight and Day. سيشهد هذا العام أيضًا إعادة إنتاج فيلم The Fault in Our Stars وفيلم Begin Again(2014) للممثّلة كيرا نايتلي.

© The Independent

المزيد من فنون