Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلحون مرتبطون بتجارة المخدرات يوقعون 33 قتيلا في كولومبيا

الحصيلة هي الأعلى منذ توقيع إتفاق السلام العام 2016

رجال الشرطة ينقلون جثة أحد القتلى في منطقة قريبة من الحدود مع فنزويلا (أ ف ب)

قتلت مجموعات مسلحة ممولة من تجارة المخدرات 33 شخصاً خلال 11 يوماً، في أجزاء مختلفة من كولومبيا، في حصيلة تعد واحدة من الأكبر لأعمال العنف في البلاد منذ توقيع اتفاق السلام في العام 2016، وفق ما أعلنت السلطات أمس السبت.
ووقعت 17 من جرائم القتل يومي الجمعة والسبت الماضيين. وقتل أحد عشر شخصاً، في وقت سابق خلال هجمات في مناطق متاخمة لفنزويلا والإكوادور.
وقال جون روخاس حاكم نارينيو (جنوب غرب) إحدى أكثر المناطق تضرراً جراء أعمال العنف الأخيرة، في تسجيل فيديو بث على الإنترنت، إن "مجزرة جديدة" خلفت "ستة قتلى على الأقل" وما زال "اثنان في عداد المفقودين".

تحرك السلطات
ونفّذت عمليات القتل هذه بالطريقة نفسها إلى حد ما، إذ تقوم مجموعة مسلحة بمهاجمة المكان، وتبدأ إطلاق النار في مكان منعزل، أو تقتاد الضحايا ومعظمهم من الشباب، للتخلص من الجثث لاحقاً.
ووفقا للحاكم، من المقرر أن يحضر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي اجتماعاً مع السلطات في جنوب غرب البلاد، للبحث في تصاعد العنف المرتبط بتجارة المخدرات.
وسجّلت الأمم المتحدة حتى الآن 33 مجزرة في العام 2020 في كولومبيا، في مناطق تعاني عنف الجماعات المسلحة، حيث يهيمن الاقتصاد السري والفقر و"الوجود المحدود للدولة".

المزيد من دوليات