Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يقيل مدربه كيكي سيتين وكومان البديل الأقرب

وعد وصيف بطل الدوري الإسباني بالإعلان عن بديل الإسباني في الأيام المقبلة

كيكي سيتين المدير الفني المُقال من تدريب نادي برشلونة الإسباني (رويترز)

أقال نادي برشلونة مديره الفني، كيكي سيتين. وأصدر النادي الإسباني، مساء الاثنين، بياناً رسمياً قال فيه إن فترة المدرب البالغ من العُمر 61 عاماً كمدرب للفريق الأول قد انتهت. وجاء في البيان "وافق مجلس الإدارة على أن كيكي سيتين لم يعُد مدرباً للفريق الأوَّل".

ومنذ هزيمة وصيف بطل الدوري الإسباني بنتيجة 2-8 على يد بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة، كان من المتوقع أن يُفتح باب الخروج أمام الإسباني من ملعب "كامب نو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "هذا هو القرار الأول ضمن إعادة هيكلة أوسع للفريق الأول، والتي سيتم الاتفاق عليها بين السكرتير الفني الحالي والمدرب الجديد، والذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة. لقد جاء كيكي سيتين إلى برشلونة كمدرب في 13 يناير (كانون الثاني) من هذا العام، وخلال الأشهر السبعة التي قضاها في تدريب الفريق، قاد القادم من كانتابيران، الفريق الأول في 25 مباراة بينها 19 في الدوري، وثلاثة في دوري الأبطال وثلاث في كأس الملك. وحقق الفريق 16 انتصاراً وأربعة تعادلات وخمس هزائم".

وتولى سيتين المسؤولية الفنية خلفاً لإرنستو فالفيردي، ووقع عقداً مع برشلونة كان من المقرر أن يستمر حتى عام 2022.

وتم ربط لاعب برشلونة السابق والمدرب الهولندي الحالي رونالد كومان بالوظيفة الشاغرة الآن حتى قبل الإعلان عن مستقبل سيتين.

ومن بين الأسماء التي تم ذكرها كبديل مُحتمل لسيتين، ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام، رغم أن بوتشيتينو قال سابقاً إنه لن يُدير فريق الدوري الإسباني أبداً، بعد أن لعب لمنافسه إسبانيول.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة