Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا: على بطل كأس الاتحاد الإنجليزي أوباميانغ البقاء في أرسنال لأبني فريقا حوله

سجل المهاجم هدفين ليقود المدفعجية للفوز على تشيلسي 2-1 في مباراة رائعة في ويمبلي

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال ومهاجمه بيير أوباميانغ (أ ب)

قال ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، إنه يعتقد أن بيير إيميريك أوباميانغ، سيبقى في النادي، بعد أن سجل هدفين ليقود فريقه للفوز على تشيلسي بنتيجة 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، السبت.

وتأخر أرسنال في النتيجة في وقت مبكر، حيث وضع كريستيان بوليسيتش الكرة ببراعة في مرمى الحارس إميليانو مارتينيز، لكن أوباميانغ تحصل على ركلة جزاء وسجل منها هدف التعادل، ليضمن دخول فريق شمال لندن إلى غرفة تغيير الملابس، بين شوطي المباراة وهو متعادل.

وتفوق الدولي الغابوني بعد ذلك على ويلي كاباييرو مرة أخرى في الشوط الثاني، لينهي خطوة أرسنال الأنيقة من خلال تسديدة ذكية من أعلى الحارس الأرجنتيني ببراعة شديدة.

ويوضح أداء اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، مدى تكامله مع فريق أرتيتا.

وقال مدرب الغانرز عن أوباميانغ بعد انتصار فريقه في ويمبلي، "إنه يعرف ما أفكر فيه، أريد بناء فريق حوله، أعتقد أنه يريد البقاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الأمر يتعلق بإنجاز الصفقة، لكن أعتقد أن لحظات كهذه ستساعده على إدراك أننا نعتقد أننا على الطريق الصحيح وهو جزء كبير من ذلك".

"إنه محبوب من الجميع في النادي، لذا آمل أن يتمكن من الاستمرار معنا".

وعند الضغط على أرتيتا فيما يتعلق ببقاء أوبياميانغ - الذي جاء في وصافة سباق الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 22 هدفاً - في ملعب الإمارات، قال، "أعتقد ذلك، نعم".

كما امتدح الإسباني عقلية لاعبيه في القتال مرة أخرى لضمان الفوز ورفع الكأس.

"لقد كانت بداية صعبة عندما تلقينا هدفاً مبكراً جداً، كما تعلمون، في بعض الأحيان قد تسقط، ولكن إذا كنت أعرف شيئاً عن هذه المجموعة من اللاعبين، فإنهم لن يستسلموا".

"لقد استجابوا على الفور، ربما لعبنا أفضل 30 دقيقة منذ وصولي، تعادلنا وتأكدنا من أننا سنسجل في الشوط الثاني".

"تحدثنا عن مدى قربنا من الفوز بهذه الكأس، عمل الجميع بجد لا يصدق، لذلك أنا فخور جداً بتمثيل هؤلاء اللاعبين وهذا النادي".

وعلى الرغم من أن أرسنال احتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن فوزه بكأس الاتحاد يعني أنه سيتأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وقال أرتيتا عن نتيجة السبت، "إنها مكافأة مزدوجة لنا، من المهم حقاً أن يكون هذا النادي في أوروبا".

"لقد فعلناها من خلال هذه المسابقة، ففزنا بها، إنها جزء من تاريخنا، لدينا 14 لقباً من هذه الكأس الآن، لقد فعلناها جميعاً، لذلك أنا سعيد جداً".

© The Independent

المزيد من رياضة