Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هندرسون يقتنص لقب "لاعب العام" بالدوري الإنجليزي

شارك في 30 مباراة مع ليفربول وسجل أربعة أهداف والتصويت منحه الأفضلية

جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول يحمل كأس الدوري الإنجليزي (رويترز)

أُعلنت أولى الجوائز الفردية الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، بفوز جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، بجائزة لاعب العام في الدوري الممتاز، وفقاً لتصويت رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.
وقاد اللاعب، البالغ من العمر 30 عاماً، فريقه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ19 في تاريخه، والأولى منذ 30 سنة، وكذلك الأولى في عهد دوري المحترفين "البريميرليغ".
وأفادت التقارير الإعلامية الإنجليزية بحصول هندرسون على ما يزيد على 25 في المئة من الأصوات، متفوقاً على زملائه في الفريق فيرجيل فان دايك وساديو ماني وألكساندر أرنولد وأليسون بيكر، ونجم وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ومهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُعد جائزة لاعب العام من اتحاد كتاب كرة القدم مرموقة، قُدِّمت للمرة الأولى عن موسم 1947 - 1948، وكان الفائز الافتتاحي هو جناح بلاكبول ستانلي ماتيوس.
ويُختار الفائز بالجائزة بتصويت أعضاء اتحاد كتاب كرة القدم، الذي يضم نحو 400 صحافي كرة قدم من جميع أنحاء إنجلترا.
ويحظى ليفربول بأكبر عدد من اللاعبين الفائزين بالجائزة عبر تاريخها برصيد 14 مرة، متفوقاً على مانشستر يونايتد وتوتنهام، ولكل منهما تسع جوائز، بينما يحمل الفرنسي تييري هنري، الهداف التاريخي لنادي أرسنال، الرقم القياسي في التتويج برصيد ثلاث جوائز.
وعلّق هندرسون على فوزه باللقب، قائلاً للموقع الرسمي لنادي الريدز، "بالغ تقديري لكل من دعمني وصوّت لي، وبالنظر لزملائي الذين لعبت معهم وسبق أن فازوا بهذه الجائزة مثل ستيفين جيرارد وفيرناندو توريس ولويس سواريز ومحمد صلاح، يمكننا إدراك مدى أهميتها. مدين لزملائي ومديري الفني وكل من عمل معنا، هؤلاء جميعاً يستحقون هذا التقدير".
وشارك هندرسون في 30 مباراة مع ليفربول في الدوري الممتاز هذا الموسم، وسجّل أربعة أهداف، وصنع خمس تمريرات حاسمة.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة