Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تويتر: القراصنة استهدفوا 130 حسابا في هجوم بيتكوين

أصحاب الحسابات المُخترقة لن يتمكنوا من تنزيل البيانات الخاصة بهم أثناء التحقيق 

عملة بيتكوين الرقمية   (رويترز)

قالت تويتر إن المتسللين استهدفوا 130 حساباً يوم الأربعاء ، وهو جزء من هجوم إلكتروني نجح في الوصول إلى حسابات مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، وجيف بيزوس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون، وبيل غيتس مؤسس مجموعة مايكروسوفت وشخصيات أخرى معروفة مثل كيم كارداشيان. وقالت شركة وسائل التواصل الاجتماعي إن المتسللين سيطروا على "مجموعة فرعية صغيرة" من الحسابات المستهدفة.

تنزيل البيانات أثناء التحقيق

تم تصميم القرصنة يوم الأربعاء لإرسال تغريدات لمتابعي الشخصيات الغنية مثل مرشح الرئاسة الأميركي مايكل بلومبيرغ، و رجل الأعمال الكندي إلون موسك، وغيرهم من الشخصيات السياسية المرموقة، وكبار رجال الأعمال، ومؤسسي الشركات الكبرى، وفنانين معروفين تطلب منهم إرسال أموال إلى عنوان معين للعملة الرقمية "بتكوين". وبحسب فوربس فإن عديداً من الأشخاص الذين استُهدِفوا هم من بين أغنى الناس في العالم بحسب ما أوردته شبكة "سي بي أس" الأميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت تويتر يوم الخميس أنها تعمل عن قرب مع شخصيات تم اختراق حساباتها، وتقييم ما إذا كانت البيانات الخاصة المتعلقة بالحسابات قد تعرضت للخطر. وأضافت الشركة أن المستخدمين لن يتمكنوا من تنزيل بيانات توتير الخاصة بهم أثناء التحقيق.

هجوم منسق للهندسة الاجتماعية

 كانت تويتر قد قالت في وقت سابق إن الشركة اكتشفت ما يعتقد أنه "هجوم منسق للهندسة الاجتماعية من قبل أشخاص استهدفوا بنجاح بعض موظفينا من خلال الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية". بمجرد أن أصبحنا على علم بالهجوم ، قالت الشركة إنها "أغلقت على الفور" الحسابات المخترقة، وأزالت التغريدات الاحتيالية.

أثار الاختراق انتقادات لسياسات تويتر الأمنية، فضلاً عن تحقيق بواسطة المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس. كما بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في عملية الاختراق لتلك الحسابات، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.

وقال جيمس في بيان يوم الخميس، "يعتمد عدد لا يحصى من الأميركيين على تويتر لقراءة الأخبار ،ومشاهدتها، والمشاركة في النقاش العام، والاستماع مباشرة من القادة السياسيين والناشطين ورجال الأعمال وغيرهم من قادة الفكر". ويثير الاختراق "مخاوف جدية بشأن أمن البيانات، وكيف يمكن استخدام منصات مثل  توتير لإيذاء النقاش العام".

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد