Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات نارية منتظرة في ربع نهائي أبطال أوروبا

قرعة صعبة لريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ ومان سيتي وطريق مُمهد أمام فريق لم يتوج من قبل

قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا (رويترز)

أُجريت اليوم قرعة الدور الربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، للموسم الحالي، في مدينة نيون السويسرية.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متباينة القوة لفرق البطولتين، أبرزها في دوري أبطال أوروبا، مواجهة محتملة بين الفائز من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي أمام الفائز من ليون الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

وشهدت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي فوز الفريق الإنجليزي 2 - 1 في اللقاء الذي استضافه استاد "سانتياغو برنابيو" في الـ26 من فبراير (شباط)، قبل توقف نشاط كرة القدم إثر تفشي جائحة فيروس كورونا، وفي الليلة ذاتها فاز ليون الفرنسي على ضيفه يوفنتوس بهدف من دون رد.

ثاني المواجهات النارية المنتظرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون طرفها الأول هو الفائز من مباراة برشلونة الإسباني ونظيره نابولي الإيطالي، وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في ملعب "سان باولو" معقل الفريق الإيطالي. والطرف الثاني هو الفائز من مواجهة تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، وانتهت مباراة الذهاب بينهما باكتساح الفريق البافاري بمضيفه اللندني بثلاثية من دون رد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أمّا عن آخر مباراتين في الدور فحُسمت الفرق المتواجهة فيهما، إذ يواجه لايبزيغ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، ويلتقي أتالانتا الإيطالي مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.

وضمنت القرعة وصول فريق لم يتوّج من قبل بلقب البطولة إلى المباراة النهائية عن طريق الشق، الذي يضم لايبزيغ وأتلتيكو مدريد وأتالانتا وباريس سان جيرمان.

وجاءت أبرز ملامح قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، وقوع مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة سهلة بالدور التالي فور تخطيه لاسك لينز النمساوي في دور الـ16، وهي ما تبدو مهمة شبه منتهية، حيث حقق العملاق الإنجليزي الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 5 - 0 خارج أرضه، ويُلاقي يونايتد الفائز بمباراة باشاك شهير وكوبنهاغن.

وفي باقي المباريات يواجه الفائز من مباراة إنتر ميلان الإيطالي وخيتافي الإسباني، المتأهل من موقعة غلاسكو رينجرز الاسكتلندي وباير ليفركوزن الألماني.

والمباراتان الأخيرتان يلتقي فيهما المتأهل من مواجهة أولمبياكوس اليوناني وولفرهامبتون الإنجليزي، بالفائز من لقاء إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي، والفائز من مباراة فولفسبورغ الألماني وشاختار الأوكراني بالمتأهل من لقاء فرانكفورت الألماني وبازل السويسري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة