Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليروي ساني يقترب من الانضمام إلى بايرن ميونيخ مقابل 55 مليون جنيه إسترليني

نجم مانشستر سيتي يحصل أخيراً على انتقاله الذي طال انتظاره إلى بطل الدوري الألماني

ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أصبح جناح مانشستر سيتي ليروي ساني على وشك الانضمام إلى بايرن ميونيخ بعد أن اتفق الناديان على صفقة تصل قيمتها إلى 60 مليون يورو (54.8 مليون جنيه إسترليني).

وسيدفع بايرن مبلغاً أولياً بقيمة 49 مليون يورو (44.7 مليون جنيه إسترليني) لضم ساني مع 11 مليون يورو أخرى (10.1 مليون جنيه إسترليني) كإضافات، في حين ضمّن سيتي بنداً في عقد بيع اللاعب للاستفادة بنسبة 10 في المئة من عملية إعادة بيعه لاحقاً.

ومن المقرر أن يطير ساني إلى ألمانيا قريباً، ولن يكون متاحاً بين صفوف سيتي لنهاية الموسم الحالي، لكنه لن يتمكن من اللعب لبايرن حتى بداية الموسم المقبل.

وكشف بيب غوارديولا في وقت سابق من هذا الشهر أن ساني كان من المقرر أن يغادر سيتي بعد أن رفض عرضاً جديداً لتمديد عقده الحالي في ملعب "الاتحاد"، من دون أي أمل في إعادة فتح المفاوضات.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد ساني الحالي في صيف 2021، وكان سيتي على استعداد للسماح للجناح بالدخول في العام الأخير من عقده إذا فشل بايرن في تلبية السعر المطلوب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المفهوم أن سيتي يعتقد أن مبلغ 54.8 مليون جنيه إسترليني يمثل القيمة العادلة للاعب بقدرات ساني في سوق الانتقالات الحالي، والذي تأثر بشكل كبير بجائحة فيروس (كوفيد-19).

وإذا حقق ساني شروط دفع الإضافات مع بايرن، فإن سيتي سيكسب ربحاً إضافياً يبلغ 17.8 مليون جنيه إسترليني تقريباً، من وراء اللاعب الذي انضم من شالكه الألماني مقابل 37 مليون جنيه إسترليني في عام 2016.

وبدا أن ساني يقترب من الانتقال إلى بايرن في الصيف الماضي، إلا أنه عانى من إصابة في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة درع المجتمع الخيري ضد ليفربول قبل أيام من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

ومن المفهوم أن ساني سيتقاضى ما يقرب من 386 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً في بايرن، وهو راتب لم يرغب سيتي في مطابقته نظراً لعدد الخيارات الأخرى المتاحة للمدرب بيب غوارديولا في نفس مركز اللعب.

وألمح غوارديولا إلى أن استبدال ساني لن يكون أولوية بالنسبة لنادي سيتي خلال فترة الانتقالات التالية، وقال في وقت سابق من هذا الشهر، "لدينا ما يكفي من اللاعبين الجيدين في الهجوم".

"غابرييل خيسوس يستطيع اللعب على اليسار، وفيل فودين يلعب على اليسار، ولدينا رحيم ستيرلنغ هناك، لدينا نجوم كبار وموهوبون في المقدمة".

"معظمهم في حالة صحية جيدة مثل فيل ورياض محرز وغابرييل ورحيم، ويمكنهم اللعب بانتظام لفترة طويلة من الزمن، وهم مستقرون للغاية من حيث حالات الإصابة".

© The Independent

المزيد من رياضة