Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يقرر السماح لساني بالرحيل مجانا في نهاية عقده

النادي لا يمانع دخول اللاعب في العام الأخير من الاتفاق ما لم يُرفع تقييمه المالي

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي ولاعبه ليروي ساني (رويترز)

أعلن نادي مانشستر سيتي أنه على استعداد للسماح للاعبه ليروي ساني بالرحيل مجاناً في نهاية عقده، ما لم يرفع بايرن ميونيخ تقييمه المالي للاعب الجناح، البالغ 30 مليون جنيه إسترليني.

وأكد بيب غوارديولا يوم الجمعة أن ساني يريد مغادرة سيتي بعد أن رفض المحاولات الأخيرة للتفاوض على شروط جديدة، مع عدم وجود خطط لإعادة فتح المحادثات.

ويحرص اللاعب الألماني الدولي، البالغ من العمر 24 عاماً - الذي تنتهي صلاحية عقده الحالي مع نادي ملعب "الاتحاد" في صيف عام 2021 - على العودة إلى وطنه ألمانيا، والمفاوضات جارية بين سيتي وبايرن، على رسوم الانتقال.

ويأمل بايرن في توقيع ساني مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، لكن سيتي لا ينوي البيع بهذا السعر، وسيصمد للحصول على عرض محسّن، حيث انضم ساني إلى سيتي من شالكه مقابل 37 مليون جنيه إسترليني في عام 2016.

وإذا فشل بايرن في تلبية السعر المطلوب من سيتي، فإن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز مستعدون للسماح لساني بإنهاء عقده في موعده، معتقدين أنه يمكنه لعب دور رئيس في أي نجاح ممكن في الموسم المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيتمكن ساني من مغادرة سيتي، في صفقة مجانية الصيف المقبل، على الرغم من مطالبة النادي بنحو 140 مليون جنيه إسترليني من بايرن لبيع اللاعب في الصيف الماضي فقط.

وكان ساني الذي فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي عام 2018، مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً ببايرن في ذلك الوقت، على الرغم من أن أي احتمال لتحرك قد انهار عندما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، خلال مباراة الدرع الخيري في أغسطس (آب) الماضي.

ولم يلعب ساني مع فريق سيتي الأول منذ ذلك الحين، على الرغم من أنه استكمل تعافيه في مارس (آذار) الفائت، وظل بديلاً غير مستخدم خلال مباراة الفوز على أرسنال الأربعاء الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف غوارديولا في مؤتمر صحافي، الجمعة، أن اللاعب يريد المغادرة، "قال ليروي إنه لا يريد تمديد عقده الموسم المقبل".

"سيحدث هذا إما هذا الصيف أو عندما ينتهي عقده، تحدث النادي إلى ليروي مرتين أو ثلاث مرات لتمديد عقده، فرفض، يريد اللعب في نادٍ آخر".

"قال لي النادي إن ليروي رفض العقد، ومثلما يعرف الجميع ما إذا كان الناديان سيصلان في نهاية الموسم إلى اتفاق فسيغادر، وإذا لم يكن كذلك، فسيبقى عاماً آخر ثم يغادر في النهاية".

وقال غوارديولا إنه محبط للغاية لرغبة ساني في الرحيل، وأضاف، "بالطبع عندما نقدم عرضاً للاعب، فهذا لأننا نريده، فهو لاعب شاب يتمتع بإمكانيات مذهلة".

"لديه جودة خاصة يصعب العثور عليها في جميع أنحاء العالم، لكننا حاولنا قبل الإصابة وبعد ذلك لكنه رفض، لديه رغبات أخرى وأنا أفهم".

"قلت عدة مرات إننا نريد اللاعبين الذين يريدون اللعب في هذا النادي، والذين يريدون اللعب معنا، يريدون الالتزام الكامل بمحاولة تحقيق أهدافنا ولكننا نحترمه".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة