Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الاسكتلندية تكشف عن هوية منفذ هجوم غلاسكو

مواصلة التحقيقات في الظروف المحيطة بالحادثة

رجال شرطة في موقع الهجوم في مدينة غلاسكو (رويترز)

أعلنت الشرطة الاسكتلندية السبت أن الشاب الذي قتله عناصرها إثر تنفيذه هجوماً بسكين في فندق بغلاسكو، ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح هو سوداني يُدعى بدر الدين عبد الله آدم.

وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر إنه هوية الشاب البالغ 28 سنة حُدّدت "بناء على معلومات قدّمها الراحل إلى وزارة الداخلية في وقت سابق هذا العام".

وأكدت في بيان "مواصلة التحقيقات في الظروف المحيطة بحادثة غلاسكو"، موضحةً أنّ وضع الشرطي ديفيد وايت الذي أُصيب في الهجوم مستقرّ. وقال وايت إنه فعل "ما دُرّب عليه جميع عناصر الشرطة، ألا وهو إنقاذ الأرواح".

وأُصيب الشرطي البالغ 42 سنة عند تدخّله للتصدّي للمهاجم في فندق "بارك إن" الذي يستضيف طالبي لجوء. ولا يزال المصابون الخمسة الآخرون في المستشفى أيضاً.

وقُتل المهاجم المفترض برصاص الشرطة في المكان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة إنها لا تبحث عن أي مشتبه فيهم آخرين ولا تتعامل مع الحادث على إنه إرهاب، محذّرةً من التكهّن بدوافع المهاجم.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية عدّة أن المهاجم كان يتصرف بعصبية وتظهر عليه علامات أنه يعاني من مشكلات صحية عقلية في الساعات السابقة للحادث، فيما لم تؤكد الشرطة هذه التفاصيل.

ويقيم في الفندق نحو مئة طالب لجوء منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا، وقد عبّرت جمعيات خيرية السبت عن قلقها من الظروف داخله وتأثيرها في المقيمين.

وقالت المديرة التنفيذية لجمعية "بوزيتيف أكشن سكوتلند" ربينة قرشي لوكالة الصحافة الفرنسية إنهم "أُلزموا البقاء داخل فنادقهم طوال هذه الجائحة، وقد مرّت ثلاثة أشهر الآن".

وأضافت "تُركوا في تلك الظروف، فتزايد عدد من عبّروا عن رغبة في الانتحار ومن يعانون من اكتئاب حادّ نتيجة هذا الإغلاق".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات