Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سناب شات تعلن التصميم الجديد رسميا

تشير الإحصاءات إلى أن 90 في المئة من المستخدمين بالشرق الأوسط هم الشباب

"سناب شات" تعتمد الشكل الجديد للمستخدمين وتطلق حزمة من العدسات (اندبندنت عربية)

بسبب جائحة كورونا اتجه أغلب الشركات إلى إقامة مؤتمرات افتراضية لعرض أهم الأرقام والتحديثات الجديدة في خدماتها، وكان آخرها مؤتمر شركة سناب شات.

وأعلنت الشركة خلاله العديد من المميزات والتحسينات؛ أبرزها اعتماد الشكل الجديد بشكل رسمي للمستخدمين، وإطلاق حزمة من العدسات والخدمات للمطورين بجانب تحديثات كبيرة في المحتوى المقدم.

مميزات متنوعة

أول ما تم الإعلان عنه في المؤتمر هو التصميم الجديد للتطبيق، إذ أضافت الشركة شريطاً بالأسفل يسهّل التنقل بين صفحات التطبيق، وأصبحت هناك صفحات للكاميرا وللخريطة وللاشتراكات وللقصص العامة، بجانب صفحة التواصل في التطبيق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت أيضاً عن ميزة جديدة للحسابات الموثقة تسهّل على أصحابها التواصل مع متابعيهم بشكل أسهل من الوضع الحالي، وبإمكان أي شخص موثق، سحب الشاشة للأعلى على أي صورة أو فيديو، وستظهر له جميع التعليقات من المتابعين على أي محتوى منشور بشكل أسهل وأسرع من صفحة المحادثات.

عدسات صوتية

كما أعلنت حزمة كبيرة من العدسات؛ أولها الإطلاق الرسمي للعدسات الصوتية، وستسهل هذه العدسات للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو صوتية، كما هو معمول في تطبيق تيك توك، بجانب إطلاق عدسات تسهل معرفة أنواع النباتات، ونوع الأكل وإذا ما كان صحياً من عدمه؟، بالإضافة إلى عدسة ستشكل نقلة نوعية للمستخدمين؛ إذ تمكّنهم من تجربة أي منتج. فعلى سبيل المثال سيكون بإمكان شركات التجميل صناعة عدسات خاصة بالماكياج وستتمكن الفتيات حول العالم بتجربة المنتج بشكل افتراضي قبل اقتنائه مما يعطيهن فرصة كبيرة للتأكد من جودة المنتج ومدى ملاءمته لاحتياجاتهن.

دعم المحتوى

أيضا تم الإعلان بشكل رسمي عن العدسات المكانية التي ستعطي الأماكن السياحية والزائرين حول العالم تجربة مختلفة وفريدة. وأضافت الشركة مميزات أكثر للخرائط وتحسينات مهمة بجانب عزمها دعم المحتوى وصنّاعه بشكل أفضل في التطبيق بجميع الأماكن حول العالم.

الشرق الأوسط

من الملاحظ في المؤتمر تركيز الشركة بشكل كبير على سوق الشرق الأوسط، حيث تم ذكر المنطقة أكثر من مرة في المؤتمر، ما يعطي تصوراً واضحاً وبسيطاً عن اهتمام الشركة بهذه السوق، لوجود عدد كبير من مستخدميها يترددون على منصتها. وتشير آخر الإحصاءات أن 90 في المئة من هؤلاء المستخدمين هم فئة الشباب.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم