Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة واحدة بكورونا في الدوري الإنجليزي مع آخر جولة من الاختبارات

سُجلت 13 نتيجة إيجابية فقط من أكثر من 5000 اختبار خلال الأسبوعين الماضيين مع اقتراب عودة الدوري الإنجليزي

استاد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

جاءت نتيجة تحليل فيروس كورونا إيجابية للاعب أو موظف واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز من نادي توتنهام هوتسبير، وذلك من أصل 1197 اختباراً تم إجراؤها هذا الأسبوع، مع اقتراب استئناف مباريات موسم 2019-2020 للبطولة الإنجليزية الأهم.

وأصدر توتنهام بياناً أمس الأربعاء لتأكيد تبلغه بعينة إيجابية ضمن فحوص أجريت يومي الاثنين والثلاثاء وسط الجولة الخامسة من الاختبارات، مع اختيار الفرد المصاب عدم الكشف عن هويته ودخوله في فترة عزلة ذاتية لسبعة أيام.

وأكد نادي شمال لندن أيضاً أن المصاب لم تظهر عليه أي أعراض، ولن يعود إلى النادي حتى إجراء المزيد من الاختبارات بعد انتهاء فترة العزل.

وجاء في بيان للنادي "لقد أبلغنا الدوري الإنجليزي أن لدينا اختباراً إيجابياً واحداً لـفيروس (كوفيد-19)، بعد آخر جولة من الاختبارات في مركز التدريب لدينا".

و"بسبب السرية الطبية، لن يُكشف عن اسم الفرد المصاب".

و"هو لا يعاني من أي أعراض حالياً وسيُعزل ذاتياً لمدة سبعة أيام، تماشياً مع بروتوكول الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل الخضوع لمزيد من الاختبارات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان أيضاً "سنستمر في الالتزام الصارم ببروتوكول العودة إلى التدريبات الخاص بالدوري الممتاز، والذي يضمن بقاء مركز التدريب الخاص بنا في بيئة عمل آمنة وخالية من الفيروسات".

وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية للاعب في الفريق، فسيواجه سباقاً مع الوقت للتعافي قبل استئناف موسم 2019- 2020، حيث من المقرر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء 17 يونيو (حزيران)، ومن المتوقع أن يبدأ توتنهام مبارياته السبت 20 يونيو ضد مانشستر يونايتد.

ولكن مع وجود الفرد المصاب في عزلة ذاتية لمدة سبعة أيام، وإذا ثبت أنه لاعب، فلن يُسمح له بالتدرّب مع بقية الفريق لمدة أسبوع آخر، مما يعني بقاء يومين فقط من التدريب الكامل قبل لقاء توتنهام المقبل في الدوري.

وتشير أحدث الأرقام إلى إجراء أكثر من خمسة آلاف اختبار لفيروس (كوفيد-19)، منذ أن سمح الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية بالعودة إلى التدريب، مع ظهور 13 نتيجة إيجابية فقط.

وجاء في بيان الدوري "يمكن للدوري الممتاز أن يؤكد اليوم أنه تم اختبار 1197 لاعباً وموظفاً من الأندية خلال الاثنين 1 يونيو والثلاثاء 2 يونيو، ومن بين هذه الاختبارات ظهرت نتيجة إيجابية واحدة".

"الشخص الذي ثبتت إصابته، سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام".

"يُقدّم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض نزاهة وشفافية المنافسة، ولن تقدم الرابطة تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد، وستعلن النتائج بعد كل جولة من الاختبارات".

© The Independent

المزيد من رياضة