Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خناقة على لقب نادي القرن بين الزمالك والأهلي بمصر

القلعة الحمراء ترد في تصريحات خاصة والاتحاد الأفريقي يدخل على خط الصراع

اللافتة التي وضعها نادي الزمالك المصري قد تعرضه لعقوبات من قبل الاتحاد الأفريقي (مواقع التواصل الاجتماعي)

في عام 2000 حصل النادي الأهلي المصري على لقب "القرن الأفريقي"، وعاماً بعد عام يرفض غريمه الزمالك هذا القرار الذي أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لكن الأمر تطوّر كثيراً، إذ يرغب مسؤولو الزمالك في تجريد الأهلي من اللقب، مؤكدين أنهم الأحق به، حسب وجهة نظرهم.

وفي تطوّر جديد من نوعه لملف أزمة نادي القرن، علّق مسؤولو نادي الزمالك "لافتة كبيرة على سور الفريق"، وكتبوا عليها "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات"، في محاولة لتأكيد أحقية القلعة البيضاء باللقب الذي توّج به الأهلي قبل 20 عاماً. ووضعوا على اللافتة شعاري الزمالك والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي الوقت نفسه قرر مجلس الزمالك تصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وعلق مجلس إدارة الزمالك، الجمعة، على وضعه عدداً من اللافتات الكبيرة على أسوار النادي في بيان رسمي، قائلاً "جاء وضع اللافتات ضمن الإجراءات التي يتخذها مجلس الإدارة، للحصول على حقوقه المشروعة بلقب نادي القرن العشرين في قارة أفريقيا، بعد تتويج الفريق بتسعة ألقاب قارية، أكثر من أي فريق آخر".

وأضاف، "قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تشكيل لجنة رباعية برئاسة أحمد جلال إبراهيم، وعضوية إسماعيل يوسف وهاني زادة وأحمد مرتضى منصور، من أجل تجهيز ملف كامل بالمستندات عن أحقية الزمالك بلقب نادي القرن".

واستكمل، "نسعى لاستعادة حق النادي وجماهيره في الحصول على لقب نادي القرن الأفريقي، باعتباره هو الأكثر تحقيقاً للبطولات القارية بالقرن العشرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي مطالب الزمالك بالحصول على اللقب في الوقت الذي احتفل فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمس بمرور 20 عاماً على تتويج الأهلي بجائزة نادي القرن بأفريقيا التي تسلّمها رئيسه صالح سليم في حفل أقيم بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، بعدما توّج الفريق بها في ديسمبر (كانون الأول) 2000، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنّ الأهلي هو نادي القرن العشرين بأفريقيا من حيث عدد البطولات، التي حصل عليها في الفترة من بداية البطولات الأفريقية للأندية عام 1964 وحتى نهاية القرن.

وكتب كاف، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، "اليوم يكون قد مضى 20 عاماً على تتويج الأهلي المصري نادياً للقرن ذكرى سعيدة، وجاء الأهلي في المركز الأول بـ34 نقطة، وخلفه كوتوكو الغاني بـ32 نقطة، ثم كانون ياوندي الكاميروني برصيد 27 نقطة في المركز الثالث".

النادي الأهلي رفض الدخول في الأزمة، وقال خالد مرتجى عضو مجلس إدارته، "من حق كل نادٍ أن يبحث عن مصالحه، لكننا نادي القرن، وهذا الملف ما يفتح كل عام مع ذكراه، ويغلق كأن لم يكن".

وقال مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ"اندبندنت عربية"، "ما فعله نادي الزمالك سيعرّضه من دون أي شكّ للمساءلة القانونية بعد أن جرى استخدام شعار الكاف على لافتة غير رسمية".

وأضاف، "علامة الكاف مُسجّلة تجارية حول العالم، وأي انتهاك يعرض مرتكبه للمساءلة، الأمر سيكون به شق قضائي، وإذا كان مرتكب المخالفة له علاقة بكاف، مثل نادي الزمالك، فإنه سيكون هناك عقوبة مالية مغلظة من جانب اللجان الداخلية للاتحاد".

المزيد من رياضة