Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النجم الساحلي يعترض على عودة الدوري التونسي

يرى أن الخطة المقدَّمة من اتحاد بلاده لاستئناف النشاط أغفلت كثيراً من النقاط المهمة

واجه المقترح الذي أعدّه الاتحاد التونسي لاستئناف بطولة الدوري اعتراضاً من بعض الأندية (أ.ف.ب)

بعد تحفّظ فريق النجم الساحلي التونسي ورفضه استئناف بطولة الدوري المحلي في ظل الظروف الحالية، خرج متحدّث الاتحاد التونسي لكرة القدم أمين موقو، ليردّ على رفض النادي الخطة المقدّمة لاستئناف النشاط الكروي، الذي تعطّل منذ مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وقال موقو، "جهزنا الأمور الخاصة بعودة الموسم الحالي للدوري، لكن لن يُكشف عنها إلا بعد موافقة الحكومة"، مضيفاً "تبريرات النجم الساحلي سابقة لأوانها. الاتحاد التونسي قدّم مشروعاً أولياً لاستئناف الموسم وفي انتظار موافقة رئيس الحكومة من أجل تقديم بقية المعطيات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه جدد نادي النجم رفضه، إذ قال قيس عاشور، متحدّث الفريق، "رفضنا مشروع استكمال الموسم بعد دراسة جميع الحيثيات المتعلقة به"، مضيفاً "خطة الاتحاد لم توضّح كثيراً من النقاط، منها الملاعب التي ستحتضن المباريات أو التدريبات، خصوصاً أن تونس الكبرى لا تتوفر فيها أماكن كافية من أجل الـ14 فريقاً".

وشدد عاشور على أن النجم الساحلي "لم يطلب إلغاء البطولة، بل استئنافها بعد أغسطس (آب)"، مؤكداً أن الفريق سينتظر قرار وزارة الصحة المؤهلة لاتخاذ مثل هذه القرارات.

واختتم، "التحضيرات بعد فترة التوقف يجب أن لا تقل عن ستة أسابيع من أجل تفادي لعنة الإصابات، التي تضرب كل اللاعبين في صورة غياب الجاهزية التامة"، مشيراً إلى أنه "غاب أيضاً في المشروع النقاط المتعلقة بسلامة اللاعبين، إضافة إلى البنية التحتية".

يذكر أنّ الترجي يتصدّر جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 44 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الثاني، بعد خوض 16 جولة من المسابقة، قبل تجميد النشاط بعد تفشي فيروس كورونا، بينما يأتي النجم الساحلي في المركز السادس برصيد 26 نقطة.

المزيد من رياضة