Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديان لوفرين: الإغلاق بسبب كورونا وضعنا في معركة عقلية

عقدت الأندية العشرين مكالمة جماعية بحثت فيها خططاً لاستئناف التدريب في مايو

ديان لوفرين مدافع نادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

قال ديان لوفرين، مدافع ليفربول، إن الاستمرار في التركيز على سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء فترة الإغلاق إثر تفشي جائحة كورونا، كان معركة عقلية رغم كل الجهود الفردية للحفاظ على اللياقة البدنية.

وقال اللاعب الدولي الكرواتي، السبت، للنسخة الإلكترونية من "سبورتسكي نوفيستي"، أكبر صحيفة رياضية يومية في البلقان "لم يكن الأمر سهلاً لأننا محتجزون في منازلنا لمدة 46 يوماً حتى الآن".

"الجانب النفسي هو الأصعب في التغلب عليه، أعمل بمفردي قدر الإمكان، أركل الكرة قليلاً مع ابني في الحديقة، لكن التدريب مع الفريق مختلف تماماً".

الدوري، الذي تم تعليقه منذ 9 مارس (آذار)، لا يزال في طي النسيان وغير قادر على اتخاذ أي خطوات حتى أي قرار حكومي الأسبوع المقبل بشأن التغييرات المحتملة لقيود الإغلاق.

وعقدت جميع الأندية العشرين مكالمة جماعية، يوم الجمعة، بحثت فيها خططاً لاستئناف التدريب في وقت لاحق في مايو (أيار)، تليها عودة محتملة للعمل التنافسي في يونيو (حزيران).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال الاجتماع، تم إبلاغ الأندية بأن استئناف المباريات في نهاية المطاف، لن يؤدي إلا إلى لعبها في أماكن محايدة تمت الموافقة عليها من وجهة نظر الصحة والسلامة.

ليفربول، الذي هو على وشك حصد لقبه الأول في الدوري منذ عام 1990، يتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي لديه مباراة مؤجلة.

واعترف لوفرين أنه كان من الصعب إثارة الروتين اليومي في ظل هذه الظروف.

"أحاول أن أبقى متحمساً بأي طريقة ممكنة، استيقظت في الصباح وقلت لنفسي: سأتدرب حتى التعب اليوم، وعلى الأقل تمكنت من فقدان بعض الوزن".

"لكنني فقدت أيضاً بعض الكتلة العضلية في ساقي لأنه لا يوجد بديل عن جلسة تدريب الفريق لمدة 90 دقيقة، لا يمكنك ممارسة تمرين داخلي على ساقيك لمدة 90 دقيقة".

وأعرب قلب الدفاع المولود في البوسنة، والبالغ من العمر 30 عاماً عن أمله في استئناف الموسم في الوقت المناسب حتى لا يعطل التقويم أكثر من ذلك في ظل جائحة كورونا.

وقال، "آمل أن يتوصل رئيس يويفا ألكسندر سيفيرين وجميع الأشخاص الآخرين من الاتحاد الأوروبي والفيفا إلى حل حتى لا نواجه حالة اضطرارنا للعب 15 مباراة في 30 يوماً".

"نحن بحاجة إلى إجازة، لم يكن هذا وقتاً مناسباً حقاً لأن اللاعبين سيحتاجون إلى التعافي العقلي من الوباء والحجر الصحي الناتج عنه".

رويترز

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة