Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسبوع غير سعيد على أبل

مستخدمو أجهزة iOS يواجهون مشكلة في تطبيق البريد الإلكتروني والشركة تعمل على حلها بالتحديث المقبل

متجر لشركة أبل (أ.ف.ب)

أُعلن خلال الأسبوع الماضي عن ثغرة تهدد مستخدمي أجهزة iOS ، في تطبيق البريد الإلكتروني لشركة أبل، من دون إعطاء أي تفاصيل بشأنها. وتمثل بدورها تهديداً كبيراً للشركات الكبيرة. وأصدرت أبل تصريحاً جاء فيه أن الثغرة ليست كما يُصوّر لها، وأنها تعمل للتأكد من صحتها، ومعالجة أي نظيرة لها في التحديث المقبل، الذي يبدو أنه سيتضمن أيضاً إصلاحاً لمشكلة في النظام.

وتؤثر الثغرة الأخيرة في عمل النظام بكفاءة، إذ إنه في حال إرسال أحد الرموز إلى أحد مستخدمي نظام iOS ينهار التطبيق، ولا يستطيع المستخدم الدخول أو الخروج من التطبيق، وقد يواجه مشكلة في عمل النظام بالكامل. وقد تكررت هذه المشكلة قبل سنتين وسارعت أبل بإصدار تحديث لإغلاقها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المشكلة تصيب جميع أجهزة iOS  سواء أجهزة الأيفون أو الأيباد. وفي حال وصول الرمز للمستخدم عن طريق الرسائل النصية، أو شبكات التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني، يواجه مشكلة في تشغيل التطبيق، أو الدخول عليه أو استخدامه، أو إرسال أي محتوى من خلاله. ولكن ما الحل لهذه المشكلة؟

هناك حل مبدئي حالياً عن طريق إطفاء الجهاز بالطريقة التالية؛ بالضغط على زر رفع الصوت مرة، وبعدها زر خفض الصوت مرة، ثم الضغط بشكل مطول على زر التشغيل حتى ينطفئ الجهاز بشكل كامل وتظهر علامة أبل. بعدها سيعمل الجهاز بكل كفاءة، ولكن في حال وصول الرمز مرة أخرى، سيضطر المستخدم لإعادة العملية.

ومن المتوقع أن تحل هذه المشكلة بشكل كامل في التحديث المقبل، الذي سيعالج نظيرة لها بالبريد الإلكتروني، ومشكلة انهيار التطبيقات والنظام بسبب إرسال الرمز، علما بأنه من المنتظر إصدار التحديث في مدة لا تتجاوز الأسبوع.

المزيد من تكنولوجيا