Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تستهدف سيارة عسكرية لـ "حزب الله" في سوريا

وسائل إعلام لبنانية تحدثت عن نجاة العناصر اللبنانيين

كثفت إسرائيل مؤخراً استهدافها لمواقع إيرانية ولـ "حزب الله" اللبناني في سوريا (مواقع التواصل)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، سيارة عسكرية عند معبر جديدة يابوس، في ريف دمشق، الواقع عند الحدود السورية – اللبنانية بصاروخين، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة.

ووفق المرصد، لم ترد معلومات بعد عن مصير من كان بداخلها، فيما رجح أن تكون السيارة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن عناصر "حزب الله" نجوا من الغارة بخروجهم من السيارة قبل لحظات من استهدافها.

وقال مصدر مقرب من "حزب الله" لوكالة الصحافة الفرنسية "وجهت طائرة مسيرة إسرائيلية بداية ضربة قرب سيارة تقل عناصر من الحزب".

وأضاف "وبعدما خرج منها ركابها، تم استهدافها مباشرة بضربة ثانية"، مؤكداً عدم وقوع إصابات.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الماضية وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساس مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله".

وفي 5 مارس (آذار) الماضي، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية في جنوب البلاد ووسطها. وبحسب المرصد، فقد استهدف القصف يومها مطارين عسكريين، أحدهما مطار الشعيرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الأسبوع الأول من فبراير (شباط)، قتل 12 مقاتلاً من المجموعات الموالية لإيران في قصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد أيضاً.

وفي منتصف فبراير، أدت ضربات ليلية نسبت إلى إسرائيل إلى مقتل سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بحسب المصدر نفسه.

وبعد أكثر من أسبوع، تسبّبت غارات شنتها إسرائيل على موقع لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، قرب دمشق، بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، وفق ما أفاد المرصد، بينهم عنصران أعلنت سرايا القدس مقتلهما.

وفي 27 فبراير، أصيب ثلاثة جنود سوريين على الأقل بصواريخ إسرائيلية في محافظة القنيطرة، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، فيما تحدث المرصد عن مقتل جندي سوري.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط