Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري لينيكر يرفض استخدام لاعبي كرة القدم كبش فداء في أزمة كورونا 

انتقد النجم الإنجليزي وزير الصحة مات هانكوك لتعليقاته بشأن لاعبي كرة القدم وخفض أجورهم المخطط لها

غاري لينيكر لاعب منتخب إنجلترا السابق   (رويترز)

دافع غاري لينيكر عن لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الانتقادات المتزايدة لفشلهم في التوصل إلى اتفاق حول خفض شامل لأجور من أجل مساعدة الموظفين من غير اللاعبين في أنديتهم، حيث انتقد قائد إنجلترا السابق، وزير الصحة مات هانكوك لتعليقاته هذا الأسبوع.

وزعم هانكوك أن لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يقوموا بدورهم، وأن يخفضوا من أجورهم، حيث زعم وزير الدولة للرعاية الصحية والاجتماعية أنه يجب عليهم النظر في التضحيات التي يقدمها موظفو الخدمات الصحية الوطنية على الخط الأمامي للمواجهة، ويخاطرون بحياتهم في محاربة فيروس كورونا.

وأثارت تعليقات هانكوك دفاعاً صارماً عن لاعبي كرة القدم، حيث زعم لينكر أن أولئك اللاعبين مستعدون وراغبون في القيام بدورهم ويجب عدم جعلهم كبش فداء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لينيكر في برنامج أندرو مار على "بي بي سي"، "لماذا لا ندعو جميع الأثرياء لمحاولة تقديم المساعدة إذا كان بإمكانهم بدلاً عن اختيار لاعبي كرة القدم؟".

"لقد كانت دائماً لعبة سهلة بطرق عديدة، يبدو أن لا أحد يتحدث عن المصرفيين والرؤساء التنفيذيين وأصحاب الملايين الضخمة، هل يقفون هكذا؟ هل يطلب منهم الوقوف؟ لا نعرف".

وتبرع عدد من اللاعبين بالفعل بأموال لصناديق مختلفة تساعد على محاربة الفيروس، في حين أجرى لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون مكالمة جماعية مع قادة جميع أندية الدوري الممتاز العشرين، واقترح الدوري الإنجليزي الممتاز خططاً لخفض الأجور بنسبة 30 في المئة، بينما تم التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني للخدمة الصحية الوطنية.

وأضاف لينيكر، "إن لاعبي كرة القدم يقدمون قدراً غير عادي من الخير في المجتمع، وسيقدم الكثير منهم بالفعل بطرقهم الصامتة وأنا أعلم أن الخطط على قدم وساق لتقديم مساهماتهم في المجتمع".

"إن اللاعبين الذين تحدثت معهم حريصون بشدة على القيام بذلك، والمشكلة هي كيف تفعل ذلك؟ من الواضح أنها أمور معقدة وتستغرق وقتاً، ويسرع الناس دائماً في القفز على الحصان العالي، بالتأكيد عندما يتعلق الأمر باللاعبين فهو سهل. ولكن الكثير منهم يفعلون الكثير من الأشياء الجيدة حقاً وأنا متأكد من أنهم سيستمرون في القيام بذلك".

"أتوقع أن يأتي إعلان في الأيام القليلة المقبلة، الأسبوع المقبل أو نحو ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة