Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يتبرع بـ20 مليون جنيه إسترليني للخدمات الصحية

أفسد وباء كورونا جداول الرياضة مع إغلاق الدوريات بشكل جماعي مع استمرار انتشار الفيروس عالميا

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز  (أ.ف.ب)

وافق الدوري الإنجليزي الممتاز على التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني إلى الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، للمساعدة في دعم جهود الإغاثة في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وأفسد الوباء العالمي جداول الرياضة مع إغلاق الدوريات في جميع الرياضات بشكل جماعي مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

وتحول الاهتمام إلى ما يمكن أن تفعله كرة القدم لمساعدة مناطق أخرى من المجتمع التي تكافح من أجل التأقلم.

ودعا وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، لاعبي كرة القدم، يوم الخميس، إلى إجراء تخفيضات في الأجور أو تأجيلات للحصول عليها، مع تأكيد الدوري الآن أنهم سيقدمون تبرعاً كبيراً لمساعدة الموظفين على خط المواجهة.

وجاء في بيان "بالإضافة إلى تلك المساعدة، لا تزال العصبة ملتزمة بدعم الخدمة الصحية الوطنية وموظفيها ومساعدة الناس في المجتمعات المحلية، والأقل ضعفاً".

"تعرب الرابطة والنوادي واللاعبون والمديرون عن تقديرهم الكبير للجهود البطولية التي يبذلها موظفو الخدمات الصحية الوطنية وجميع العمال الرئيسيين الآخرين الذين يقومون بوظائف حرجة في مثل هذه الظروف الصعبة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بالتشاور مع وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، يلتزم الدوري الممتاز على الفور بتقديم 20 مليون جنيه إسترليني لدعم الخدمات الصحية الوطنية، والمجتمعات والأسر والمجموعات الضعيفة خلال جائحة فيروس كوفيد-19".

"يشمل هذا مساهمة مالية مباشرة إلى الخدمات الصحية الوطنية والصناديق لتمكين الأندية من إعادة تركيز جهودها ووضع برامج توعية مهمة لمساعدة المجتمعات، بما في ذلك الأكثر احتياجاً".

"سيتيح هذا التمويل تقديم دعم فوري وطويل الأجل خلال الأزمة".

كما التقى قادة النوادي الـ20، بقيادة قائد نادي ليفربول جوردان هندرسون، عبر مكالمة فيديو جماعية في الأيام الأخيرة لاتفاق حول خطة للتبرع بمزيد من الأموال على الأرجح.

كما اتفقت الأندية الآن بالإجماع على التشاور مع لاعبيها بشأن تأجيل نسبة 30 في المئة من الأجور، للمساعدة في دفع رواتب الموظفين من غير اللاعبين أثناء فترة الوباء.

"في مواجهة الخسائر الكبيرة والمستمرة لموسم 2019-2020 منذ بدء تعليق المباريات، ولحماية الموظفين، وافقت أندية الدوري الممتاز بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بمزيد من التخفيضات المشروطة والتأجيلات التي تصل إلى 30 في المئة من إجمالي الأجر السنوي".

"سيبقى هذا التوجيه قيد المراجعة المستمرة مع تغير الظروف، وسوف يكون الدوري على اتصال منتظم مع رابطة اللاعبين المحترفين وستنضم النقابة إلى اجتماع يعقد غداً بين الدوري واللاعبين وممثلي الأندية".

كما تم الاعتراف بأن الموسم لن يبدأ مرة أخرى في شهر مايو (أيار)، مع إبقاء تاريخ إعادة الاستئناف قيد المراجعة المستمرة.

وأكد الدوري أيضاً تقدمه بدعم فوري قدره 125 مليون جنيه إسترليني للدوري الأول والرابطة الوطنية لكرة القدم، حيث يستمران في الشعور بحدة آثار الضربة القاضية للوباء.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة