Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد اللاعبين المحترفين يرفض اقتراح الدوري الإنجليزي بخفض الرواتب 30 في المئة

نشر اتحاد اللاعبين بياناً نيابة عن نجوم الدوري الإنجليزي ينتقد المقترحات التي قدمتها أندية الدوري الممتاز

شعار اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في الدوري الإنجليزي (الموقع الرسمي للاتحاد)

انتقد اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، في بيان شديد اللهجة، الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب مقترحاته في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشككاً في مزايا تخفيض الأجور بنسبة 30 في المئة.

وألمح اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، إلى تبرع الدوري الممتاز بأكثر من 20 مليون جنيه إسترليني للأعمال الخيرية، والمضي قدماً في دعم دوري كرة القدم الإنجليزي والدوريات الوطنية، موجهاً سؤالاً حول تأثير التخفيضات في رواتب اللاعبين على الإيرادات الحكومية.

ودعا وزير الصحة مات هانكوك هذا الأسبوع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز إلى خفض الراتب من أجل لعب دورهم، واقترحت الأندية يوم الجمعة تخفيضاً بنسبة 30 في المئة للاعبين عبر مراحل بين تقليص وتأجيل، لكن اتحاد اللاعبين أشار إلى أن خفض الرواتب سيقلل إلى حد كبير من مساهماتهم الضريبية في وقت تحتاج فيه الخدمات الطبية في البلاد إلى الدعم المالي.

وجاء في بيان الاتحاد نيابة عن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، "إن اللاعبين يدركون أنهم كموظفين في نظام ضريبي يعتمد على حجم الدخل، فإن الضريبة المجمعة على رواتبهم هي مساهمة كبيرة في تمويل الخدمات العامة الأساسية، التي تعتبر حاسمة بشكل خاص في هذا الوقت، وإن خصم 30 في المئة من الراتب سيكلف الخزانة مبالغ كبيرة، وهذا من شأنه أن يضر بخدماتنا الوطنية للصحة والخدمات الأخرى التي تمولها الحكومة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"خصم 30 في المئة من الراتب المقترح على مدى 12 شهراً يعادل أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني في تخفيضات الأجور وخسارة في الاشتراكات الضريبية التي تزيد على 200 مليون جنيه إسترليني للحكومة، فما هو تأثير خسارة الدخل للحكومة على تمويل الخدمات الصحية الوطنية؟ هل تم أخذ ذلك في الاعتبار في اقتراح الدوري الإنجليزي الممتاز؟ وهل قام وزير الصحة مات هانكوك بوضع ذلك في الاعتبار عندما طلب من اللاعبين الحصول على تخفيض الراتب؟".

"رحبنا بفرصة مناقشة هذا الأمر مع الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم ويسعدنا مواصلة المباحثات".

جزء من خطة الدوري الإنجليزي الممتاز هو دفع 150 مليون جنيه إسترليني إلى الدوريات الدنيا، لكن بيان اللاعبين قال إن هذا كان مجرد حل قصير الأجل لمشكلة عدم المساواة على المدى الطويل داخل اللعبة.

وجاء في البيان، "إن التبرع إلى الدوريات الأدنى سيساعد على التدفق النقدي على الفور، ولكن كرة القدم بحاجة إلى إيجاد طريقة لزيادة التمويل في الدوري الأول والدوريات الأقل، لكن الأمر يتطلب العديد من الأندية زيادة في التمويل لمجرد البقاء، نحن نؤمن بهرم كرة القدم ونؤكد مرة أخرى على ضرورة التضامن بين جميع الأندية".

وتم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أجل غير مسمى، لكن الأندية تعهدت بإكمال موسم 2019-2020 عندما يكون ذلك ممكناً وآمناً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة