Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقصلة كورونا تشتد وتحصد أرقاما قياسية في أميركا وأوروبا

الكويت تسجل الوفاة الأولى... وفيات إسبانيا تنخفض لليوم الثاني على التوالي... وزوجان في الهند يطلقان على ابنيهما إسمي كورونا وكوفيد

بعدما كسر حاجز المليون الأول من الضحايا، يبدو أن الطريق إلى المليون الثاني قد تكون مجرد مسألة وقت بالنسبة إلى فيروس كورونا، خصوصاً أن مجمل الدول تسعى إلى تكثيف إجراء فحوص الكشف عنه، سعياً لمحاصرته. وبينما لا يزال العمل حثيثاً لاكتشاف علاج أو لقاح مضاد له، لا يتوانى الوباء لحظةً عن اصطياد ضحاياه، الذين قارب عددهم الـ59 ألفاً حول العالم، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية.

في الولايات المتحدة تخطّى عدد الإصابات 300 ألف، وارتفع عدد الوفيات إلى ما لا يقل عن 8100. 

أوروبياً لم يكن الوضع أقل سوءاً، إذ سجّلت القارة أكثر من 45 ألف وفاة، وفق حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية. في إسبانيا، ارتفع عدد الوفيات إلى 11744، وسجّلت بريطانيا عدداً قياسياً من الوفيات، بلغ 708 خلال 24 ساعة. أمّا في إيطاليا، فتراجع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بشكل طفيف، كما تراجع عدد الخاضعين للعناية المركزة للمرة الأولى.

في الأثناء، كرّمت الصين ضحاياها الـ 3326، الذين قضوا متأثرين بكورونا. وعند الساعة العاشرة صباح اليوم السبت، نُكّست الأعلام ودوّت الصافرات في أنحاء البلاد، وأطلق سائقو السيارات والقطارات والقوارب أبواقهم، فيما اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ مع قادة الحزب الشيوعي الحاكم في بكين، احتراماً لذكرى المتوفّين.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة