Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يدفع الأندية السعودية إلى تخفيض رواتب اللاعبين

اتُخذت الخطوة بالتنسيق مع الأجهزة الفنية... ولجنة الاحتراف تنتظر قرار الـ"فيفا" 

"النصر" و"الشباب السعودي" خلال آخر مواجهة بينهما في الدوري (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

دخلت كرة القدم مرحلة جديدة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا الحالية وتجميد وتعليق كل الأنشطة الرياضية، حيث ظهرت في الفترة الأخيرة مشكلة في بعض البلدان بسبب مستحقات اللاعبين الباهظة، لكن في السعودية أعلنت مجموعة من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، نيتها تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بعد الاتفاق معهم.

ووفقاً لتقارير صحافية سعودية، فإن أندية في دوري المحترفين، اتفقت مع لاعبيها وأجهزتها الفنية رسمياً، على خفض الرواتب خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

وعلق معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين على هذا الأمر قائلاً "إن هذا الاتفاق هو الحل الأمثل لإنهاء أزمة مدى قانونية تخفيض الرواتب من عدمه". وأضاف "الاتحاد السعودي لكرة القدم، ينتظر القرار النهائي من الـ(فيفا) بشأن هذه الخطوة، ففي حال جاء القرار بخفض الرواتب إجبارياً، سيتم تنفيذه على كافة الأندية، بينما إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإن كل نادٍ سيكون قراره بيده، ووفق اتفاقه مع لاعبيه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن تصاعد أزمة كورونا وعلاقتها بعقود اللاعبين قال "الظروف الحالية استثنائية والغموض يحيط بمصير عقود اللاعبين والتي ينتهي منها الكثير في يونيو (حزيران) المُقبل". مضيفاً "قد يتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعليق المسابقات الرياضية في السعودية، في ظهور إشكالية جديدة، بخصوص نهاية العقود مع امتداد متوقع للمسابقات لوقت قد يصل إلى يونيو المقبل، ما يعني انتهاء عقودهم الاحترافية قبل نهاية الموسم الحالي".

وبدأت بعض الأندية الرياضية حول العالم، في تخفيض رواتب نجومها وأجهزتها الفنية، بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، وأبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد في إسبانيا ويوفنتوس الإيطالي.

المزيد من رياضة