Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما هي صفقات أندية الدوري الإنجليزي قبل كورونا؟

تألق ذوو الخبرات... وتفوق برونو فيرنانديز وأوديون إيغالو بين صفقات الشتاء

أوديون إيغالو مهاجم مانشستر يونايتد  (رويترز)

عكفت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قبل بداية الموسم الحالي في فصل الصيف وخلال شهر يناير (كانون الثاني)، على دعم صفوفها بلاعبين جُدد لزيادة فرصها في المنافسة على اللقب أو احتلال مراكز متقدمة أو النجاة من دائرة الهبوط، إلا أن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) التي انطلقت من الصين نهاية العام الماضي، وامتدت لشتى أنحاء العالم، وباتت القارة الأوروبية البؤرة الأكثر تضرراً من الوباء، أدت إلى إيقاف الدوريات المحلية والقارية وباقي الأنشطة الرياضية حول العالم.

وشهدت الشهور الماضية في موسم الدوري الإنجليزي، أداءً متفاوتاً في المستوى بين الصفقات الجديدة للأندية الإنجليزي، سواءً من المنضمين في الصيف أو الوافدين الجُدد في الشتاء.

ويُعد المهاجم الإنجليزي الشاب داني إنغز، الذي أتم انتقاله قبل بداية الموسم الحالي من ليفربول إلى ساوثهامبتون بعد فترة إعارة خلال الموسم الماضي، أفضل صفقات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث تمكن من المشاركة مع فريقه في كل المباريات وسجل 15 هدفاً لينافس على لقب هدّاف الدوري.

ومن بين أبرز الصفقات الصيفية في إنجلترا المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، المنضم نهائياً إلى وولفرهامبتون من بنفيكا البرتغالي مقابل 38 مليون يورو بعد فترة إعارة خلال الموسم الماضي مثله مثل إنغز، وقد تمكن خيمينيز من لعب مباريات فريقه الـ29، وسجل 13 هدفاً وصنع ستة أهداف أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المهاجم الفرنسي الشاب نيال موباي المنضم صيفاً من برينتفورد إلى برايتون أند هوف ألبيون مقابل 22 مليون يورو؛ أي قُرب ضعف قيمته التسويقية البالغة 12 مليون يورو، أثبت نفسه سريعاً بتسجيل ثمانية أهداف وصناعة هدفين في 28 مباراة. وبرصيد أهداف مماثل لفت المخضرم الغاني جوردان أيو الأنظار مع كريستال بالاس بعد انتقاله إليه نهائياً مقابل 2.8 مليون يورو، بعد فترة إعارة معه خلال الموسم الماضي.

ويأتي اسم المهاجم الإسباني الشاب آيوزي بيريز، لاعب ليستر سيتي المنضم قبل الموسم من نيوكاسل يونايتد في صفقة ضخمة قيمتها 34 مليون يورو، والفرنسي سيباستيان هالير الذي تعاقد معه وست هام يونايتد من إنتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 40 مليون يورو، ضمن أبرز الصفقات حيث سجل كل منهما سبعة أهداف.

وعلى صعيد الصفقات الشتوية، يبرز اسم لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز الذي تعاقد معه مانشستر يونايتد من سبورتنغ لشبونة مقابل 55 مليون يورو، ليخوض خمس مباريات، ويسجل خلالها هدفين ويصنع ثلاثة أخرى، مما جعله يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المهاجم النيجيري المخضرم أوديون إيغالو، المنضم إلى يونايتد في الشتاء كمهاجم إنقاذ بعد إصابة ماركوس راشفورد، ورغم عدم تسجيله أي أهداف في الدوري، فإنه خاض ثماني مباريات مع الفريق، سجل خلالها أربعة أهداف في مسابقتي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن بين الأسماء التي برزت أيضاً في سماء إنجلترا بعد انضمامها في فصل الشتاء، الجناح الأيسر الهولندي ستيفن بيرغوين المنضم من بي اس في إيندهوفن إلى توتنهام مقابل 30 مليون يورو، وسجل هدفين في أول خمس مباريات خاضها قبل توقف البطولة الإنجليزية.

المزيد من رياضة