Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يضبط موعد نهاية الانتقالات الصيفية على الساعة الأوروبية

أُغلقت نافذة الانتقالات في اليوم السابق لبداية الموسم على مدار العامين الماضيين

 تمتد البطولات الأوروبية الرائدة الأخرى في معظمها حتى نهاية أغسطس (أ.ف.ب.)

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على إعادة موعد نهاية فترة الانتقالات الصيفية إلى 1 سبتمبر (أيلول)، ليتماشى مع مواعيد الانتقالات في أوروبا.

وعلى مدار الموسمين الماضيين، تم إغلاق فترة الانتقالات الإنجليزية في اليوم السابق لافتتاح الموسم، بينما امتدت البطولات الأوروبية الرائدة الأخرى في معظمها حتى نهاية أغسطس (آب).

ولكن بعد أن أدركت أندية الدوري الإنجليزي مدى حرمانها نظراً لهذه الخطوة، تم اتخاذ قرار بالرجوع إلى الموعد السابق، مع إغلاق نافذة التعاقدات في الساعة 5 مساءً، بدلاً من الساعة 11 مساءً، يوم 1 سبتمبر من هذا العام.

وقال بيان الدوري الإنجليزي الممتاز "في اجتماع المساهمين اليوم، صوتت أندية الدوري الممتاز على تبني تغيير في موعد إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية لموسم 2020- 21".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"سيعيد هذا تاريخ الإغلاق إلى النقطة التقليدية في نهاية أغسطس- أوائل سبتمبر. وبالتالي، سيكون تاريخ إغلاق عام 2020 هو الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش في 1 سبتمبر (31 أغسطس 2020، يوم عطلة بنكية في المملكة المتحدة)".

"وافقت الأندية بعد مناقشة الموضوع بإسهاب في اجتماعات المساهمين السابقة".

واجتمعت الأندية الـ 20 يوم الخميس لمناقشة الأمر بعد أن قررت في البداية إغلاق نافذة التعاقدات قبل الأوان لتجنب أي تعطيل بعد بداية الموسم.

وتوقعت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أن تسير خلفهم بطولات الدوري الأخرى، لكن هذا لم يحدث، حيث لا يزال أمام لاعبي الدوري الممتاز خيار الانتقال إلى الخارج دون إمكانية وصول بديل.

وسيُسعد هذا القرار مدرب ليفربول يورغن كلوب، الذي ادّعى أن الخطوة لم تنجح.

وقال كلوب مرة أخرى في سبتمبر "أنا لا أهتم بموعد انتهاء الانتقالات، لكن المهم أن يُغلق في كل البلدان معاً".

"لقد تحدثوا عن الانتهاء من ذلك قبل بدء الموسم، فكرة جيدة، لكن إنجلترا فقط هي التي فعلت ذلك، ولذلك لا معنى لحدوثه، لقد كانت فكرة جيدة ولكنها لم تنجح".

ورحب داني هيغينبوثام بهذه الخطوة من خلال الادعاء بأن أندية الدوري الممتاز وضعت في موقف صعب منذ التغيير.

وقال هيغينبوثام لقناة سكاي سبورتس "الطريقة الوحيدة التي تسير بها الأمور جيداً في الدوري الممتاز هي إذا كان موعدنا مع بقية أوروبا، لقد رأينا هذا الموسم، لقد وضعت بالفعل فرق الدوري الإنجليزي في موقف صعب لأنهم لا يستطيعون القيام بالأعمال، ولكن بقية أوروبا يمكنهم ذلك".

"الفكرة الكاملة لنافذة الانتقالات هي أن تعود بالنفع على الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي دوري الدرجة الأولى، وكلما نظرت إليها، كنت في الواقع تزعزع الأوضاع داخل الدوري الإنجليزي الممتاز بالقول إن أفضل الفرق في أوروبا لا يزال بإمكانها الخروج وشراء اللاعبين حتى 31 أغسطس".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة