Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مداخيل شباك التذاكر في هوليوود صفر... بسبب كورونا

يقول أحد العاملين في الصناعة: "كنت جالساً أمام شاشة حاسوبي ورأيت أن إعادة إصدار فيلم ذا بيغ ليباوسكي كانت الأعلى ربحاً في تسع صالات للسينما"

كغيرها من الفعاليات العالمية التي تأثرت بكورونا أغلق شباك تذاكر صالات السينما والمسارح أبوابه حتى إشعار آخر (غيتي ) 

سجل شباك التذاكر في الولايات المتحدة إيرادات بقيمة صفر للمرة الأولى في تاريخه، بعد إغلاق شبه كامل لدور السينما في جميع أنحاء البلاد في غمرة تفشي وباء كورونا.

من المعروف عن إيريك لوميس، الذي يعمل في مجال التوزيع في شركة "يونايتيد آرتيستس ريليسينغ" أنه يستيقظ في الساعة الرابعة صباحاً كل يوم خلال الأسبوع لإرسال إجمالي الأرباح المتوقعة، إضافةً إلى تحليل أداء الأفلام خلال نهاية الأسبوع.

وقال لصحيفة "هوليوود ريبورتر" إنه أدرك الأسبوع الماضي أنه "يجب أن يتصالح مع الأمر"، مضيفاً: "كنتُ أجلس أمام شاشة حاسوبي في الساعة 11 مساءً، ورأيتُ أن إعادة إصدار فيلم ذا بيغ ليباوسكي (ليباوسكي الكبير) كانت الأعلى ربحاً في تسع صالات للسينما".

ذكرت صحيفة الغارديان أن شركة "كوم سكور" التي تقدم خدمات تسويق المعلومات ورصد حركات المستخدمين على الإنترنت لم تصدر تقريرها الأسبوعي، في حين أن كبار الموزعين في هوليوود، بما في ذلك "ديزني"، رفضوا نشر الأرقام الخاصة بهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مع ذلك، ووفقاً لموقع "ديدلاين" للأخبار الفنية، يتم عرض "أونورد" (قُدُماً)، أحدث فيلم من إنتاج ديزني/بيكسار، في 135 موقعاً وقد حقّق أرباحاً بقيمة 71 ألف دولار، بينما حصل فيلم الرعب "ذي إنفيزبل مان" (الرجل الخفي) على 64 ألف دولار من 111 صالة.

يأتي الجزء الأعظم من هذه الأرباح من صالات الهواء الطلق التي تسمح للمتفرجين بمشاهدة الأفلام من داخل سياراتهم. وبحسب ما ورد، درّت صالة غلينديل للهواء الطلق في ولاية أريزونا أضخم الأرباح عن فيلم "أونورد".

وقال مايك بلوكسام، نائب رئيس القسم العالمي للإعلام والترفيه في شركة الأبحاث "ماغد"، لمجلة فوربس: "سيتم استرداد بعض الاستثمارات من خلال إصدار الأفلام عبر خدمة البث التدفقي، كما بدأ يحدث للتو... من المستحيل أن نعرف إلى أي مدى سيعوّض ذلك أي خسارة في شباك التذاكر".

© The Independent

المزيد من سينما