Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عبد الحق "آبي" نوري نجم أياكس يخرج من الغيبوبة بعد 3 سنوات

عانى اللاعب اضطرابا في نظم القلب خلال مباراة ودية قبل الموسم مع فيردر بريمن في يوليو 2017

عبد الحق نوري لاعب أياكس الهولندي (رويترز)

تم الكشف عن أن لاعب أياكس الذي سقط على أرض الملعب منهاراً ودخل في غيبوبة لمدة ثلاث سنوات تقريباً، قد استيقظ وبدأ في التواصل.

وعانى عبد الحق "آبي" نوري، اضطرابا في نظم القلب خلال مباراة ودية قبل الموسم ضد فيردر بريمن في يوليو (تموز) 2017 وتم نقله إلى المستشفى ووضعه في غيبوبة.

ونتيجة لذلك، أصيب الدولي الهولندي البالغ من العمر 22 عاماً بتلف شديد ودائم في الدماغ.

لكن شقيقه كشف الآن أن نوري عاد إلى بلاده بعد أن أحرز تقدماً ملحوظاً بل إنه يتفاعل مع مشاهدة كرة القدم على شاشة التلفزيون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عبد الرحيم نوري لبرنامج العالم يدور على التليفزيون الهولندي "يجب أن أقول أنه بما أنه في المنزل، فإن حالته أفضل بكثير من ذي قبل في المستشفى، إنه يدرك مكان وجوده، وقد عاد إلى بيئة مألوفة مع عائلته، لم يعد في غيبوبة".

"ينام، يعطس، يأكل، يتجشأ، لكن الأمر ليس وكأنه يخرج من السرير، إنه طريح الفراش ولا يزال يعتمد بشدة علينا، في أيامه الجيدة، هناك شكل من أشكال التواصل، على سبيل المثال، التأكيد بحاجبيه أو بابتسامة، لكنك تلاحظ أنه لا يستطيع أن يستمر طويلا".

"نتحدث معه وكأنه ليس مريضاً، ندخله في محادثاتنا ونشاهد كرة القدم معه في غرفة المعيشة، وعلى سبيل المثال لاحظت أنه يحب ذلك كثيراً، وغالباً ما يظهر العواطف، في بعض الأحيان يكون عاطفياً أو يبتسم ابتسامة خفيفة".

"هذا مفيد لنا، هذا يجعلك حقاً تقدر الابتسامة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة