Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

داو جونز الصناعي يحقق أكبر مكاسبه... والسبب وعود

بعدما صرح مشرعون أميركيون أنهم يقتربون من التوصل إلى اتفاق على حزمة إنقاذ اقتصادي

ما حققه مؤشر داو جونز الصناعي في جلسة الثلاثاء 24 مارس لم يشهده منذ 1933 (أ.ف.ب)

فيما أعلنت موديز أن انهيار السوق والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا أفضت إلى خسائر استثمارية بنحو تريليون دولار لصناديق التقاعد العامة الأميركية، سجل المؤشر داو جونز الصناعي أكبر مكاسبه بالنسبة المئوية في جلسة واحدة منذ 1933.

وقد سبق ذلك، تصريح مشرعين أميركيين، الثلاثاء 24 مارس (آذار)، أنهم يقتربون من التوصل إلى اتفاق على حزمة إنقاذ اقتصادي، مما أشاع بعض التفاؤل في الأسواق المضطربة بفعل أكبر موجة بيع منذ الأزمة المالية.

وارتفع داو 2112.98 نقطة بما يعادل 11.37 في المئة ليصل إلى 20704.91 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقاً 209.93 نقطة أو 9.38 في المئة، مسجلاً 2447.33 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 557.18 نقطة أو 8.12 في المئة إلى 7417.86 نقطة.

في الأثناء، كشفت وكالة التصنيفات الائتمانية أن الصناديق تواجه خسائر استثمارية بنحو 21 في المئة في المتوسط للسنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو (حزيران)، بناء على وضع مؤشرات الأسواق في 20 مارس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد نال انتشار كوفيد-19، المرض الذي يسببه الفيروس، والإغلاقات العامة التي أعلنتها الحكومة بعدد من الولايات، من أسواق الأسهم، إذ محا المؤشر داو جونز الصناعي مكاسب ثلاث سنوات في شهر واحد.

وحذر نائب رئيس موديز توم آرون، في بيان، "ما لم يحدث انتعاش درامي لأسواق الاستثمار، فإن خسائر استثمارات التقاعد في 2020 ستكون نقطة تحول مهمة".

ووفق موديز، ما لم يجر تعويض خسائر الاستثمار، فإن الحكومات قد تواجه زيادة بنحو 60 في المئة في مساهمات التقاعد للسنة المالية 2021 من أجل الحيلولة دون تنامي الالتزامات غير الممولة.

وفي سياق متصل، قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس أجريا مؤتمراً بالهاتف، الثلاثاء، مع مستثمري سوق الأسهم الأميركية للتباحث في شأن الاقتصاد الأميركي.

وشارك في المؤتمر مسؤولون تنفيذيون.

المزيد من اقتصاد