Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مد تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية أبريل

اتحاد كرة القدم يؤجل الموعد النهائي لموسم 2019 - 2020

استئناف المسابقات الرياضية أصبح مجهولاً بسبب فيروس كورونا (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإنجليزي)

لن تُستأنف كرة القدم في إنجلترا حتى الـ30 من أبريل (نيسان) على الأقل، بعد تمديد التعليق القسري للمباريات بسبب تفشي فيروس كورونا مدة أربعة أسابيع، مع تأجيل نهاية الموسم الحالي 2019 - 2020 إلى أجل غير مُسمى في محاولة لاستكماله.

وأكد بيانٌ مشترك من اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، والدوري الإنجليزي للمحترفات، أنّ الحظر الأولي لمدة أسبوعين على كرة القدم المحترفة حتى الـ4 من أبريل مُدد ليشمل كامل الشهر المقبل، مع عدم احتمال استئناف الرياضة في المستقبل المنظور، حيث تحارب الأمة تفشي المرض.

ومع استبعاد ستة أسابيع على الأقل من تقويم كرة القدم، اُتخذ قرارٌ يوم الخميس بعد مؤتمر عبر الهاتف لرفع الموعد النهائي للموسم المُتفق عليه مسبقاً، وهو الأول من يونيو (حزيران)، على الرغم من أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يرغب في رؤية كرة القدم المحلية والأوروبية تختتم بحلول ذلك التاريخ.

وتأتي هذه الخطوة بعد اجتماع 20 نادياً في الدوري الممتاز عبر اتصال عن بُعد، كما تأتي مع الدعم الكامل لاتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين وجمعية مديري الدوري، ما يعني أنّ أكبر أربع بطولات إنجليزية لكرة القدم ستُختتم من خلال لعبها خلال الصيف إن أمكن.

وجاء في البيان، "تنصّ قواعد ولوائح الاتحاد الإنجليزي على أن الموسم سينتهي في موعد أقصاه الأول من يونيو، وكل مسابقة ضمن الحد الذي حدده الاتحاد، ستحدد من طول الموسم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ومع ذلك، وافق مجلس إدارة الاتحاد على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى لموسم 2019 - 2020 في ما يتعلق بكرة القدم المحترفة".

"إضافة إلى ذلك، اتفقنا بشكل جماعي على أنّ البطولات المحترفة في إنجلترا سيُجرى تأجيلها حتى 30 أبريل".

وعارض كل من الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة المحترفين الإنجليزية، نصيحة الحكومة بتأجيل المباريات الأسبوع الماضي، حتى أكّد المدير الفني لأرسنال ميكيل أرتيتا ومهاجم تشيلسي كالوم هدسون أودوي أنهما أصيبا بفيروس كورونا، الأمر الذي أجبر السلطات الرائدة في كرة القدم على التحرّك.

وشدد رئيس الوزراء بوريس جونسون، في وقت لاحق، على وقف التجمعات الجماهيرية، التي تشمل غالبية الأحداث الرياضية، على الرغم من السماح للرابطة الوطنية وما دونها بلعب مباريات الأسبوع الماضي، وأعلن الاتحاد منذ ذلك الحين حظر جميع أحداث كرة القدم.

ومع إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) هذا الأسبوع أن بداية يورو 2020 ستُنقل إلى يونيو (حزيران) 2021، فإنّ الدوريات المحلية لديها الوقت الكافي لإكمال مواسمها الحالية، على الرغم من أنه يبدو من المؤكد أن يستمر الاضطراب في الموسم المقبل.

سيسمح أيضاً بإكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مع تلقي الخطط الدعم الكامل من كرة القدم الإنجليزية.

وأضاف البيان، "يدركُ الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز ورابطة المحترفين ودوري السيدات، أننا في أوقات غير مسبوقة، وأفكارنا مع كل شخص يتأثر بـ(كوفيد 19)".

"نحن متحدون في التزامنا إيجاد طرق لاستئناف موسم كرة القدم 2019 - 2020 وضمان لعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية بمجرد أن تكون آمنة وممكنة".

"لقد دعمنا بشكل جماعي (يويفا) في تأجيل يورو 2020 لإيجاد مساحة في التقويم لضمان حصول مباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية على فرصة أكبر للعب، وبذلك الحفاظ على نزاهة كل مسابقة".

"لا يزال تقدم (كوفيد 19) غير واضح، ويمكننا طمأنة الجميع بأن صحة ورفاهية اللاعبين والموظفين والداعمين هي أولويتنا، سنستمر في اتباع نصيحة الحكومة، والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة، واستكشاف جميع الخيارات المتاحة للعثور على طرق لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف بذلك".

"نودّ جميعاً أن نعيد تأكيد أنّ أفكارنا مع كل شخص يتأثر بـ(كوفيد 19)".

© The Independent

المزيد من رياضة