أبل تطلق 3 أجهزة من "آيفون 11" وإصدار جديد من الساعة الذكية مع "آيباد" زهيد الثمن

توجه قوي لدى الشركة الأميركية لمراعاة المستخدمين بهدف دعم زيادة المبيعات

أطلقت شركة "أبل" Apple الأميركية مساء الثلاثاء، هاتف iPhone 11 بمميزات وتحسينات عدّة، وأهمها نظام كاميرا مزدوجة. ويوفر الهاتف الجديد تجربة مختلفة لكن بسيطة في التصوير، ويمكّن المستخدم من التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة، إلى جانب تحسين نمط التصوير الليلي. يعمل iPhone 11 من خلال شريحةA13 Bionic  التي تشكّل المعالج الجديد الذي جاء بتحسينات كبيرة للمستخدمين، أبرزها مساهمته في توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية لحوالى ساعة إضافية عن هاتف iPhone XR، كما أن الهاتف الجديد مقاومٌ للماء بشكل أفضل من السابق.
يتوفر iPhone 11 بستة ألوان هي: البنفسجي الفاتح والأخضر والأصفر والأسود والأبيض والأحمر. كما أنه مقاوم للماء بمعيار iP68 ويتحمل عمق مترين وزمن 30 دقيقة تحت الماء، إلى جانب مقاومته الانسكاب العرضي للسوائل المختلفة، وسيكون متوفراً للطلب المسبق، اعتباراً من يوم الجمعة 13 سبتمبر (أيلول) الحالي، وبإمكان المستخدمين شراؤه من المتاجر يوم الجمعة 20 سبتمبر، بسعر يبدأ بـ 800 دولار أميركي تقريباً.

شاشة مطوّرة
ويأتي الهاتف الجديد بشاشة Liquid Retina، مقاس 6.1 إنش، التي تمتاز بدعم مجموعة ألوان واسعة وتكنولوجيا True Tone لتجربة مشاهدة أقرب إلى الواقع. ويستطيع العملاء التفاعل مع تطبيقاتهم المفضلة بسرعة وسلاسة من خلال ردود الفعل اللمسية المدمجة في نظام iOS 13، التي توفر اختصارات للتطبيقات لإنجاز المهمات اليومية انطلاقاً من الشاشة الرئيسة مباشرة، بما في ذلك التقاط صور "سيلفي" بالكاميرا، أو التحقق من موعد في التقويم، أو معاينة رسالة إلكترونية (email) داخل تطبيق البريد بمجرد ضغطة بسيطة.
كما أن هاتف iPhone 11 مزوّد بكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل وعدستين، واحدة عادية الوسع والثانية واسعة للغاية. ودُمجت الكاميرتان مع نظام iOS 13 لتقدما أعلى جودة تصوير مقاطع الفيديو بواسطة هاتف ذكي، إضافة إلى إدخال تحسينات على عملية التصوير لتوفير أفضل تجربة في استخدام الكاميرا. ويستطيع iPhone 11 تسجيل فيديوهات بدقة 4K التي تتميز بشدة الوضوح، وبإمكان المستخدم تصوير مقاطع الفيديو بالعدستين (الواسعة للغاية والواسعة) مع نطاق ديناميكي أكبر للحصول على تفاصيل أكثر في المناطق المظللة، إلى جانب تثبيت سينمائي للفيديو.

كاميرا مزدوجة
ويسمح نظام الكاميرا المزدوجة للمستخدمين بتغيير مستوى التكبير أو التصغير بين الكاميرات المختلفة، بينما تضبط ميزة الصوت عال/منخفض، مستوى الصوت ليناسب إطار الصورة بغية التوصّل إلى تجربة صوتية أكثر ديناميكية. ومع iOS 13، تتوفر للجميع أدوات فعّالة لتعديل الفيديو، مع إمكانية التدوير والقص وزيادة الضوء وإضافة الفلاتر للفيديوهات على الفور، كل ذلك من خلال الواجهة الجديدة التي تتميز بسهولة الاستخدام.
وستُحدث الكاميرا الواسعة للغاية الجديدة كلياً في iPhone 11، تغييراً جذرياً في تجربة التصوير من خلال التقاط مشاهد أوسع بأربعة أضعاف، وهي مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والبنايات الضخمة والمناطق الضيقة. ويتضمّن الهاتف الذكي مستشعراً جديداً واسعاً مع Focus Pixels بنسبة 100 في المئة يسمح بنمط الليل، الذي يُدخل تحسينات هائلة على الصور التي تُلتقط في الداخل أو الخارج في ظروف الإضاءة الخافتة، والنتيجة صور أكثر سطوعاً مع ألوان طبيعية وتشويش أقل. وتعمل الكاميرتان معاً لتوفير صور بنمط "بورتريه" (Portrait) للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء وغيرها.
ويستغل الجيل الجديد من ميزة HDR الذكية، نظام التعلّم الآلي المتطور لالتقاط صور تبدو طبيعية أكثر، مع تفاصيل جميلة للظلال والتظليل في هدف الصورة وكذلك في الخلفية. وسيتوفر أيضاً في وقت لاحق من هذا الخريف نظام Deep Fusion الجديد الخاص بمعالجة الصور الذي يعمل من خلال المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic. ويستخدم نظام Deep Fusion خاصية التعلّم الآلي المتطور لمعالجة كل "بكسل" (جزئية) على حدة في الصور وتعزيز التركيب والتفاصيل والتشويش في كل جزء من الصورة.


 



هاتفان للمحترفين
كما أعلنت "أبل" أيضاً عن هاتفَي المحمول iPhone 11 Pro  وiPhone 11 Pro Max اللّذين يمثلان توجهاً احترافياً جديداً في عالم iPhone، تقدم من خلاله الشركة الأميركية أداءً متطوراً للمستخدمين الراغبين في الحصول على أفضل هاتف ذكي على الإطلاق. وتتميز شاشة Super Retina XDR الجديدة بكونها شاشة احترافية تتمتع بأفضل مستوى من السطوع في أي جهاز iPhone. وحُسِّن عمر البطارية بشكل كبير في هذين الجهازين، لتدوم بطارية iPhone 11 Pro 4 أكثر بـ4 ساعات عن iPhone XS، وتدوم بطارية iPhone 11 Pro Max بزيادة 5 ساعات عن iPhone XS Max، إضافة إلى كاميرا مزوّدة بنظام جديد ثلاثي العدسات على مستوى احترافي، ويضم آلة تصوير واسعة للغاية وأخرى واسعة وثالثة مقرِّبة للمسافات، ما يضفي تحسينات هائلة تلمسها عند التصوير في الضوء الخافت، إلى جانب الاستمتاع بجودة فيديو أعلى، ما يسمح لك بتصوير فيديوهات الحركة بكل سهولة.
ويتميز iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بتصميم من الزجاج المركب غير اللامع من الخلف وأطراف مصنوعة من الستانلس (stainless steel)، ويأتيان بأربعة ألوان هي الأخضر والذهبي والأبيض والأسود. كما يتمتع هذان الجهازان بقدرة على مقاومة الماء بمعيار iP68 ولغاية عمق 4 أمتار لمدة 30 دقيقة. وخُصّص الجهازان بشاشة Super Retina XDR الجديدة، وهي شاشة OLED توفر تجربة مشاهدة مميزة بوضوح HDR للأفلام والفيديوهات عالية الدقة مع سطوع يصل إلى 1,200 شمعة/المتر المربع. وتتفرّد شاشةSuper Retina XDR بدعم مجموعة ألوان كبيرة، إلى جانب إدارتها على مستوى النظام بالكامل وتكنولوجيا True Tone ليستمتع المستخدم بمشاهدة طبيعية وواقعية أكثر. ومع نسبة تباين 2,000,000:1 ودرجات لون أسود حقيقية وواقعية، يمكن للمستخدمين المحترفين الاستمتاع بتجربة مشاهدة، أكثر حيوية للفيديوهات والصور بوضوح HDR، إضافة إلى أن شاشة Super Retina XDR أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.
ويأتي iPhone 11 Pro بثلاث عدسات للكاميرا (واسعة للغاية وواسعة ومقرِّبة للمسافات)، تسجّل كلّ منها فيديوهات 4K مذهلة مع نطاق ديناميكي أوسع وتثبيت سينمائي للفيديو. ويجعل نطاق الرؤية الأوسع والمستوى البؤري الأكبر، من "الكاميرا الواسعة للغاية" آلة رائعة لتصوير مقاطع الفيديو. ويمكن للمستخدمين التكبير والتصغير للتبديل بين الكاميرات الثلاثة، بينما تعمل ميزة عال/منخفض للصوت على التوفيق بينه وإطار الفيديو للحصول على صوت أكثر ديناميكية.
 

ساعة أبل جديدة

كما أعلنت شركة "أبل" عن Apple Watch Series 5 مع ميزة جديدة في الشاشة، إذ إن الإصدار الأخير يأتي بشاشة لا تنطفئ لتتمكن من الاطلاع على الوقت ومعلومات أخرى مهمة من دون أن يحتاج المستخدم إلى رفع معصمه أو النقر عليها. إضافةً إلى ذلك، تضم الشاشة مميزات جديدة، بخاصيّة تحديد الموقع التي تشمل البوصلة المدمجة وتحديد الارتفاع الحالي، وتسا
المستخدمين في التنقل خلال اليوم بسهولة. كذلك تحتوي على ميزة مكالمات الطوارئ حول العالم، التي تسمح للعملاء بالاتصال بخدمات الطوارئ مباشرةً من Apple Watch في أكثر من 150 بلداً حتى إن لم يكن هاتفهم iPhone قريباً منهم. وتتوفر Apple Watch Series 5 بتشكيلة من التصميمات المصنوعة من مواد متنوعة، مثل الألومنيوم، والستانلس ستيل، والسيراميك، إضافة إلى التيتانيوم الجديد كلياً. ومع القوة الفعالة لنظام watchOS 6، يمتلك المستخدمون قدرة التحكم بصحتهم ولياقتهم مع ميزات جديدة مثل تتبع الدورة وتطبيق الضوضاء ومستويات النشاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأعلنت "أبل" أيضاً إصدار جهاز iPad الجديد من الجيل السابع الذي يضيف مساحة شاشة أكبر ودعم Smart Keyboard. ويبدأ سعر iPad المحدّث من 329 دولاراً تقريباً، ويتميز بشاشة Retina مقاس 10.2 إنش ودعم Apple Pencil، وشريحة A10 Fusion، فيما تدوم بطاريته طوال اليوم. وسيصبح iPad الجديد متوفراً للطلب، اعتباراً من اليوم وفي المتاجر ابتداءً من يوم الاثنين 30 سبتمبر.
ويتميز جهاز iPad الجديد بشاشة Retina مقاس 10.2 وبحوالى 3.5 مليون بكسل وزاوية عرض واسعة. ويأتي iPad الجديد من الجيل السابع، بشريحة A10 Fusion ليضمن أداءً أسرع. ويتميز الـ iPad الجديد بتصميم فائق الخفة والمتانة معاً، إذ يقل وزنه عن نصف كيلوغرام ويأتي لأول مرة، ضمن إطار مصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة، كما يدعم البصمة وغيرها من المميزات الأخرى.


مراعاة المستخدم

لمسنا في هذا المؤتمر مراعاة "أبل" للمستخدمين، بخاصة عبر إطلاق أجهزة بأسعار أفضل من السابق، إذ أُعلن أن iPhone XR سيكون متاحاً للمستخدمين بسعر 599 دولاراً، كما أن iPad الجديد سيتوفر بسعر 329 دولاراً وiPhone 11 بسعر 699 دولاراً. وسيساعد ذلك بشكل كبير في زيادة المبيعات. ويلاحَظ أن Apple لم تدعم تقنية G5 في الأجهزة الجديدة وهذا أمر متوقع منها واعتدنا عليه، إذ إنها لا تعلن عادةً عن أي ميزة إلا بعد انتشارها، مثلما حصل سابقاً مع تقنية G4 التي تأخرت الشركة بدعمها إلى حين جهوزها بالكامل.

المزيد من تكنولوجيا