Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تونس تؤجل جميع مباريات كرة القدم

الأندية طالبت بتجميد الدوري بعد قرار استمرار البطولة من دون جماهير

فريق "الترجي" التونسي يتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب "الوداد" في حضور ٦٠ ألف مشجع (رويترز)

لم يصمد كثيراً أمام قراره باستمرار الدوري من دون جماهير، حيث طالبت الأندية بتجميد البطولة ليعلن على الفور الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكل رسمي تأجيل جميع المباريات لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة.

وذكر الاتحاد في بيان له، أنه "بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، تقرر بصفة رسمية تأجيل كل مباريات كرة القدم إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه في حينه من قبل مؤسسات الدولة".

وتابع "نشير في السياق ذاته إلى أن حضور الجمهور من عدمه في مقابلات كرة القدم في مسابقتي البطولة والكأس في الظرف الأخير الذي عاشته البلاد والمتعلق بفيروس كورونا، يرجع بالنظر أساساً إلى هياكل الدولة ومؤسساتها التي بحوزتها كل المعطيات ذات الصلة بالموضوع، ولذلك فقد سعى الاتحاد منذ اللحظة الأولى بالتنسيق معها لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بما يتلاءم مع الوضع العام والمصلحة العليا للبلاد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت المباريات الأخيرة في مختلف البطولات بتونس تقام من دون حضور جماهيري، وكان آخرها وداع فريق النجم الساحلي، بطولة كأس تونس، من دور الـ16، أمام مضيفه فريق نجم المتلوي، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي، وبالتعادل الإيجابي 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد، على ملعب المتلوي.

وحسم التعادل الإيجابى بنتيجة 1-1، الوقت الأصلي للمباراة، حيث تقدم ياسين الشيخاوي للنجم في الدقيقة 48، ولكن تعادل أسامة بوغانمي، للنجم المتلوي، في الدقيقة 64.

فيما حسم فريق الترجي تأهله للدور ربع النهائي من بطولة كأس تونس عقب فوزه على نظيره مستقبل المرسى بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت عصر أمس الأحد، على ملعب "عبد العزيز الشتيوي".

وأحرز عبد الرؤوف بن غيث هدفي الفوز لصالح الترجي التونسي في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء، و90 من عمر المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور الستة عشر.

المزيد من رياضة