Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعليق مباريات الدوري الإنجليزي وتأجيل البطولات الأوروبية بسبب كورونا

تم تعليق جميع مباريات كرة القدم النخبوية في إنجلترا حتى 3 أبريل في الأقل نتيجة للوباء العالمي

شعارات الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة المحترفين الإنجليزية (الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي)

تقرر إيقاف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 4 أبريل (نيسان) بسبب وباء كورونا.

ودعا الدوري الإنجليزي الممتاز إلى عقد اجتماع طارئ مع أنديته صباح اليوم الجمعة بخصوص المباريات المتبقية لهذا الموسم، قبل الإعلان الرسمي في الساعة 11 صباحاً.

وقال الدوري الإنجليزي في بيان "عقب اجتماع للمساهمين اليوم، تقرّر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي بهدف العودة في 4 أبريل، رهناً بالمشورة الطبية والشروط في ذلك الوقت".

"على الرغم من التحديات، فإن هدف الدوري الإنجليزي هو إعادة جدولة المباريات المؤجلة، بما في ذلك تلك التي تلعبها فرق الأكاديميات، ولكن حين يكون الوضع آمناً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"في هذه البيئة سريعة الحركة، سيتم تقديم المزيد من التحديثات عند وجودها".

وأضاف ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز "قبل كل شيء، نتمنى أن يتعافى ميكيل أرتيتا وكالوم هدسون أودوي بسرعة، وأن لا يتأثر أي شخص آخر بـفيروس كوفيد-19".

"في هذه الحالة غير المسبوقة، نحن نعمل بشكل وثيق مع أنديتنا، والحكومة، والاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية، ويمكننا أن نطمئن الجميع بأن صحة ورفاهية اللاعبين والموظفين والداعمين هي أولويتنا".

الدوري الإنجليزي هو آخر الدوريات الأوروبية الكبرى التي تغلق أبوابها أو تعلق مبارياتها بسبب وباء فيروس كورونا.

وتم إيقاف جميع فرق الدوري الممتاز في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وأيرلندا، في حين يُلعب الدوري الألماني والفرنسي خلف أبواب مغلقة.

وتأثر العديد من فرق الدوري الممتاز من الانتشار العالمي لـكوفيد-19، حيث أكد أرسنال يوم الخميس أن فريقهم ومدربهم سيعزلون أنفسهم بعد أن أثبتت التحاليل إصابة أرتيتا بالفيروس.

ويعزل مدافع مانشستر سيتي، بنيامين ميندي، نفسه بعد أن أصيب أحد أفراد أسرته بالمرض، بينما خضع ثلاثة من لاعبي ليستر سيتي لاختبارات للمرض.

وعندما سُئل يوم الخميس عما إذا كان يجب إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، قال المدير الفني لليستر سيتي بريندان رودجرز "ليس هناك شك على الإطلاق، من منظور منطقي، هناك جانب الصحة العامة والأخلاقي أيضاً".

"يمكن للاعبين الدخول في المباريات، وقد يكون من غير الواضح ما إذا كانوا مصابين أم لا، وربما يجب التفكير في الالتحامات بينهم".

"في النهاية، يجب ألا تكون هناك مخاطر على صحة الجمهور، وهو أمر أساسي".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي المقرر إجراؤها يومي 17 و 18 مارس (أذار)، كما تم تأجيل القرعة التي تلي التأهل والمقرر إجراؤها في 20 مارس.

وتم تأجيل سلسلة منافسات لفريق الكريكيت الإنجليزي ضد سريلانكا بسبب وباء كورونا.

© The Independent

المزيد من رياضة