Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حصان اسكتلندي يرتاد الحانة يومياً ويحتسي الجعة

يريد مالك الحصان أن يفقد الحيوان حساسيته تجاه الضوضاء

المهر القزم من فصيلة "شتلاند الاسكتلندية" تعود زيارة الحانة وتناول الشراب ما مالكه (عن إيرين بلاك) 

أصبح حِصان ينتمي إلى سلالة أحصنة شتلاند الاسكتلندية القزمة يحظى بشعبية في إحدى الحانات بمنطقة ديفون (جنوب غربي إنجلترا)، بعدما بدأ مالكه باصطحابه لاحتساء الجعة من نوع غينيس (الشهيرة في إيرلندا) كل يوم.

فقد قرر كيرك بيتراكيس، البالغ من العمر 42 عاماً، إحضار مهره باتريك إلى حانة "درَم إن" في قرية كوكينغتون الواقعة بديفون، كي يفقد الحصان حساسيته تجاه الأصوات المرتفعة، قبل أن يبدأ العمل مع الأطفال.

يقول كيرك: "تعدُّ الزيارة اليومية للحانة جزءاً من روتينه، وهي أهم ما في يومه. إنه يحب ارتشاف جعة غينيس وتناول جزرة، هذا كل ما في الأمر (...) إنها مكافأة خاصة بالنسبة إليه. قررنا أن يشرب جعة غينيس، لأنه مولود في يوم القديس باتريك. كما أنها تحتوي على قيمة غذائية بعض الشيء بالنسبة إليه. إنه يتناول بضع رشفات فقط. لا يُكثر الشراب للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بات باتريك يحظى بشعبية كبيرة في الحانة، وسيُجرى إحياء حفل لعيد ميلاده الثاني في الـ17 من مارس (آذار).

وفقاً لبيتراكيس، يحب الحصان باتريك كل الاهتمام الذي يتلقّاه في الحانة، حيث يلتقط الأشخاص صوراً له، ويحتضنونه.

وتعليقاً على سلوكه، قال: "سلوك (باتريك) دائماً في القمة، وهو مطواع. لم يضطر أبداً للتعرّض للطرد، وسلوكه أفضل بكثير من بعض الكلاب. إنه هادئ ويتمتع بحضور مريح".

بما أنّ بيتراكيس وزوجته هانا يديران شركة للعربات، فمن المرجّح أن توكل إلى باتريك مهمة جر عربة صغيرة للأطفال، وربما يُستخدم الحصان أيضاً للعلاج وزيارات المدارس والمستشفيات.

(تقارير إضافية بواسطة وكالة خدمة أخبار الجنوب الغربي البريطانية)

© The Independent

المزيد من منوعات