Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"واتساب" في المساء... الأسود يليق بك

التحديث الجديد يطلق ميزة "الوضع الليلي" لتجنب إجهاد العينين

صدر أخيراً تحديث جديد لـ"واتساب"، يطلق أهم ميزة كان المستخدمون ينتظرونها في هذا التطبيق، وهي خاصية الوضع الليلي، التي في حال تفعيلها سيتحول التطبيق إلى اللون الأسود بالكامل في الفترة المسائية، وهذه الميزة مفيدة إلى حد كبير، لأنها ستجعل استخدام التطبيق أكثر راحة للعينين مقارنة بالوضع الحالي، خصوصاً لكبار السن.

 

التحديث الذي أتيح منذ يومين لجميع المستخدمين، يضمن أيضاً العديد من التحسينات والتعديلات، ويستطيع المستخدم تفعيل الميزة عبر الذهاب إلى إعدادات الجهاز، ومن ثم الضغط على خيار شاشة العرض والإضاءة، ثم اختيار المظهر الداكن، كما أنه بالإمكان تفعيلها تلقائياً في الفترة المسائية عبر الضغط على خيار تلقائي وتفعليه. وفي حال التفعيل ستجد أن الجهاز بالكامل سيتشح باللون الأسود، وكذا ستتحول جميع البرامج الداعمة للميزة أيضاً للون ذاته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتجدر الإشارة إلى أن فوائد تفعيل هذه الخاصية كثيرة، أهمها تقليل إجهاد العين ومن ثم تجنب جفافها، كما تسهم بشكل غير مباشر في تحسن النوم لدى المستخدم خصوصاً إذا كان يستعمل الهاتف بكثرة قبيل الخلود إلى النوم، وكذلك تسهم الخاصية في تحسين وزيادة عمر بطارية الجهاز.

 

وفي موازاة ذلك، أُطلِقت ميزة إضافية في التحديث الجديد، تُحسِّن من البحث داخل التطبيق، حيث أصبح بمقدور المستخدم البحث عن الروابط أو الصور وحتى مقاطع الفيديو والملفات بشكل أفضل وأسهل من ذي قبل، ففي السابق لم يكن متاحاً سوى البحث في الرسائل النصية، بينما مع الوضع الحالي أصبح بالإمكان البحث عن الملفات والصور أو الروابط وجميع الملفات المرسلة عبر التطبيق، وهذه الميزات ستسهل من استخدام التطبيق.

صحيح أن المطورين تأخروا كثيراً في إطلاق خاصية الوضع الليلي، لكن المهم أن الميزة باتت متاحة للمستخدمين، مع العلم أنه في النسخ التجريبية كانت هناك العديد من الميزات والخيارات التي للأسف لم يتم إطلاقها في النسخة الرسمية، ومن بينها على سبيل المثال إمكانية التحكم بالوضع الليلي في "واتساب" بشكل منفصل عن نظام الهاتف، وغيرها من الأمور التي تعطي حرية أكبر للمستخدم، ولكن للأسف أُلغيت هذه الميزات مع الإطلاق الرسمي للتحديث الجديد.

المزيد من تكنولوجيا